المكلا (عدن الغد ) خاص

تحت إشراف وتنفيذ مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وبشراكة اللجنة الوطنية للمرأة فرع حضرموت الساحل وإتحاد النساء فرع حضرموت الساحل وبالتعاون مع إدارة التأهيل والتدريب في الإصلاحية المركزية  


تم اليوم استمرار برنامج بداية حياة والانطلاق بدورة صناعة البخور والعطور للسجينات وذلك بعد أن نفذت دورتين حول أساسيات الحاسوب و الفوتوشوب ودورة تمديدات كهربائية منزلية للسجناء.

جاء ذلك بتوجيهات المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور سالم صلاح باجابر والذي صرح مسبقاً : أن البرنامج يعتبر حزمة متكاملة من الأنشطة التدريبية الفنية والمهنية مستمرة في الفترات القادمة ، كما يسعدنا النهوض تدريبياً ومهنياً لهذه الفئة.


ومن الجدير بالذكر  أن عدد المتدربات "17" متدربة في دورة صناعة البخور والعطور ، ويستمر البرنامج لمدة أسبوعان خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 11 ديسمبر 2023م.


حضر انطلاق الدورة مديرة إدارة الفتاة بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الأستاذة ليبيا عوض باكونه ومن اللجنة الوطنية الأستاذة عطيات باضاوي ومديره سجن النساء الأستاذة منى النوبي والمدربه الأستاذة رانيا الحنشي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

نشرت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس قائمة بأسماء لاعبي التنس الروس المؤهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس هذا الصيف.

وسيتمكن ثمانية رياضيين روس (أربعة رجال وأربع سيدات) من المشاركة في مسابقة التنس في أولمبياد باريس 2024 وهم دانييل مدفيديف، وأندريه روبليف، وكارين خاتشانوف، ورومان سافيولين، وداريا كاساتكينا، وليودميلا سامسونوفا، ويكاترينا ألكسندروفا، وميرا أندريفا، علما بأن روبليف وخاتشانوف وسامسونوفا أعلنوا في وقت سابق عدم مشاركتهم في الألعاب.

وسبق للجنة الأولمبية الدولية أن نشرت في 15 يونيو الحالي لائحة أولية من 25 رياضيا للمشاركة في أولمبياد باريس، بواقع 14 من روسيا و11 من بيلاروس، تضمنت أربع رياضات (الدراجات على الطرق والجمباز/الترامبولين ورفع الأثقال والمصارعة).

وأفادت اللجنة الأولمبية لاحقا، أن رياضيين من روسيا رفضا الدعوة، بينهما الدراج ألكسندر فلاسوف، وخمسة من بيلاروس.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، لكنها وافقت في ديسمبر 2023، على قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين.

ولن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك أولئك الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في الألعاب.

ولن يتم رفع أي علم، الاستماع إلى أي نشيد، نشر أي ألوان أو أي شيء آخر يتعلق بروسيا وبيلاروس خلال دورة الألعاب الأولمبية.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

المصدر: sport24 + وكالات

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • إنطلاق نهائيات الأولمبياد الجزائرية للرياضيات
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • وزارة التعليم تعلن إحالة متابع لمكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلاب
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • سمو السيد ذي يزن يطلق شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري