خنفر(عدن الغد)خاص:

تفقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين، الدكتور صالح الثرم مركز الكود الصحي بمديرية خنفر الذي يتم تجهيزه ليصبح مركزًا معتمدًا لاستقبال حالات الإسهالات. وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية وتوفير خدمات ذات جودة عالية للمجتمع في ظل انتشار الاسهالات ومرض الكوليرا.

وأكد الدكتور الثرم أن هذه الخطوة تأتي استجابةً لاحتياجات المجتمع المحلي وزيادة حالات الإصابة بالإسهالات وحالات الاشتباه بالكوليرا في المنطقة. حيث يعد مركز الكود الصحي منشأة صحية مهمة قادرة على تقديم الرعاية الصحية الفعالة للمصابين بالإسهال.

وخلال الزيارة، قام المدير العام بالتأكد من استيفاء جميع التجهيزات اللازمة وتوافر الكوادر الطبية المختصة لضمان تقديم رعاية صحية ممتازة وفقًا للمعايير الصحية لتحقيق الاعتماد الصحي. وأعرب عن ارتياحه لتقدم أعمال التجهيزات والتزام الفريق العامل بإتمام المهام بكفاءة.

من المتوقع أن يكون مركز الكود الصحي جاهزًا لتقديم الخدمات الصحية للمجتمع في الوقت المحدد وبجودة عالية. ويأتي ذلك ضمن جهود السلطة المحلية بمحافظة أبين ومكتب الصحة لتحسين قطاع الصحة وتوفير الرعاية الصحية الشاملة.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز ا

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ، بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية ، مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع ، من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة ، خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024.

ولفت إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه ، مشيراً ، إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة ، تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية ، والعناية المركزة ، والغسيل الكلوي ، والعلاج الخارجي ، لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد ، مؤكدا ، حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة ، على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية