أكد الدكتور فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي، أن هناك عاملين أساسين دفعوا في زيادة الاستثمارات الصينية وعدد من الاستثمارات البينية ما بين مصر وعدد من الدول، مشددًا على أن العامل الأول هو المناخ الملائم للاستثمار في مصر، والجهد المبذول من جانب الحكومة، والدولة المصرية في الفترة السابقة.

المناخ الملائم للاستثمار في مصر لجنة الاستثمار: مصر واجهة كبيرة للمستوردين الأفارقة (فيديو) لجنة الاستثمار: زيادة إجمالي الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأفريقي

وأوضح “عبدالله”، خلال مداخلة هاتفية علي قناة "إكسترا نيوز"، فالصين تعييد توزيع استثمارتها في العالم في ضوء تحقيق مناخ مشترك بينها وبين الدول التي تتعامل معاها، مشددًا على أن العامل الثاني هو أن حجم الاستثمار الصيني في العالم في الـ202 مليار دولار خلال 2022.

 

وأضاف أن الصين تُعيد توزيع استثمارتها في العالم في ضوء مدى قدرة الدول على استيعاب الاستثمارات وجاهزيتها، موضحًا أن اختيار مصر من جانب المستثمر الصيني يرجع إلى جاهزية الاقتصاد والسوق المصري لاستيعاب حجم كبير ومتنوع من الاستثمارات إلى جانب أن مصر موجود في قلب العالم.

 

وشدد على أن الصين نقلت مصانعها إلى دول مختلفة لتتجنب العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية كما حدث مع روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الصين الاستثمارات الصينية الخبير الاقتصادي الولايات المتحدة الأمريكية روسيا

إقرأ أيضاً:

خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا

بغداد اليوم - أربيل

حدد خبير النفط كوفند شيرواني، اليوم الاثنين، (30 أيلول 2024)، 3 أسباب يمكن أن تساهم في ارتفاع سعر النفط مجددا.

وقال شيرواني في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الأحداث الأمنية المتسارعة في لبنان واحتمالية دخول إيران في الحرب في أي لحظة، ستؤدي لارتفاع أسعار النفط خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف أن "السبب الثاني هو تأجيل الأوبك بلاس تخفيض الإنتاج إلى ديسمبر وممكن أن تؤجل أيضا إلى 2025، وهذا سيعني عدم وجود وفرة في النفط".

وأشار إلى أن "السبب الثالث هو وجود الحاجة للنفط بسبب قدوم فصل الشتاء، وهذا سيعني عدم بقاء الأسعار عند حاجز الـ 70 دولاراً على الإطلاق".

وارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الاثنين، في اول أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة تسليم تشرين الثاني، فيما ارتفعت أيضا أسعار خامي برنت وتكساس.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 66.82 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 69.82 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 72.35 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.48 دولارا للبرميل، بنسبة 0.37+ و 0.04 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • خبير اقتصادي: الدينار سيعزز قوّته بعد إلغاء الضريبة على الدولار
  • خبير اقتصادي:الحكومة يمكنها جذب استثمارات أجنبية تتجاوز 20 مليار دولار
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو