أكد رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، أنه قام رفقة طاقمه بالكثير من العمل الاستكشافي للعثور على لاعبات يلعبن في أوروبا في دوريات جيدة، ودرجات مهمة، لتعزيز صفوف المجموعة، موضحا أن هؤلاء اللاعبات “الأوروبيات” مهمات لأنه عليهن أن يكنّ قدوة تقتدي بها زميلاتهن.

وأوضح بيدروس، في تصريح له لموقع “فيفا”، أنه شعر بالفخر والاعتزاز عندما حقق التأهل إلى كأس العالم رفقة لبؤات الأطلس، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي سيخوض غمار المونديال بشرف تمثيل المغرب أحسن تمثيل، ومؤكدا أن الهدف الأول هو بلوغ ثمن النهائي، كون أن هذا الأمر سيعد إنجازا استثنائيا من أول مشاركة.

وتابع مدرب لبؤات الأطلس، أنه يعلم أن منتخبات ألمانيا وكوريا وكولومبيا سعيدة حالياً لأنها ستواجه المغرب، لكن ينبغي أن يثبت المنتخب لها أن الأمر لن يكون بهذه البساطة، وأن اللاعبات سيبذلن قصارى جهدهن لتحقيق التأهل، مؤكدا أن المغرب إذا آمن بحظوظه، فسيكون قادرا على بلوغ هدفه.

وواصل بيدروس حديثه، بالإشارة إلى أنه عقد رفقة الللاعبات والطاقم اجتماعات عدة مع وليد الركراكي، ليحدثهم عن تلك الملحمة في كأس العالم، موضحا أنه تحدث إلى اللاعبات عن كل ما يتعلق بالجانب المعنوي، وكل الأمور التي مكّنتهم من الذهاب بعيداً.

وأشار رينالد، إلى أنه من المهم أن يستلهم الأشياء الإيجابية، معتقدا أنه كان من الضروري أن يأتي وليد ليشرح لهم ذلك، كونه مصدر فخر كبير للاعبات، وهنّ أيضاً يرغبن كثيراً في تحقيق الإنجازات. لا شيء مستحيل، ولكن يجب الاجتهاد لتحقيق مثل هذا الإنجاز المذهل.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم، قد وضعت المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات ألمانيا؛ كوريا الجنوبية وكولومبيا.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي النسوي مبارياته في كأس العالم بدور المجموعات، بمواجهة كولومبيا، يوم الثلاثاء 25 يوليوز من السنة الجارية، بملعب سيدني بأستراليا.

وستخوض لبؤات الأطلس مباراتها الثانية بدور مجموعات العرس المونديالي، يوم الأحد 30 يوليوز 2023، أمام كوريا الجنوبية، على أرضية ملعب هيندمارش، المعقل الرئيسي لفريق أديليد يونايتد.

وستختتم سيدات المنتخب المغربي مبارياتهن في دور مجموعات كأس العالم، بملاقاة ألمانيا، يوم الخميس 3 غشت 2023، على أرضية ملعب بريسبان بأستراليا.

وسيخوض المنتخب الوطني المغربي النسوي، غمار نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما حسم تأهله إلى العرس المونديالي، جراء احتلاله الوصافة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي النسوي رينالد بيدروس نهائيات كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزلندا 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"

يعاني المنتخب المغربي من كثرة الإصابات في الآونة الأخيرة، بعد إصابة كلٍ من ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، في مباراة فريقه ضد ريال سوسيداد، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، حيث اضطر إلى مغادرة الملعب بعد مرور 24 دقيقة فقط عن بداية اللقاء.

وفي هذا الصدد، قال ريال مدريد في بيان له، إنه بعد الفحوصات التي أجراها الجهاز الطبي للفريق على اللاعب إبراهيم دياز، تم تشخيص إصابته في العضلة المقربة الطويلة في ساقه اليمنى.

وحسب الصحافة المحلية بإسبانيا، من المتوقع أن يغيب لاعب المنتخب الوطني المغربي عن المنافسات لمدة شهر على الأقل، في حين ذكرت صحيفة ماركا أن فترة ابتعاده عن الملاعب قد تبلغ 3 أشهر، ما يعني غيابه عن المعسكر المقبل لأسود الأطلس.

وقبل دياز، أصيب حكيم زياش، على مستوى عضلات الظهر، حيث خضع لعدة فحوصات طبية داخل ناديه غلطة سراي، فور عودته من التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي، وخوضه مباراتين أمام كلٍّ من الغابون وليسوتو، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أظهرت حاجته إلى فترة راحة قد تمتد لشهر كامل.

وسيكون وليد الركراكي، مضطرا للبحث عن لاعبين يعوضان حكيم زياش، وابراهيم دياز، حيث أوضحت بعض المصادر المطلعة، أن الناخب الوطني، يستهدف ضم لاعبين جدد لتعويض هذا الثنائي، ويتعلق الأمر بكل من أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي، وصهيب درويش، لاعب أيندهوفن الهولندي.

وأشار موقع « كووورة »، إلى أن المدرب قد يمنح أيضا وقتا أكبر لبعض العناصر الحالية التي لم تحظ بكثير من الفرص في المباريات الماضية، خاصة الثنائي الأولمبي إلياس أخوماش، لاعب فياريال الإسباني، وإلياس بن الصغير، لاعب موناكو الفرنسي.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة الثانية بست نقاط «العلامة الكاملة»، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يتواجد إفريقيا الوسطى في الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يحتل ليسوتو المركز الأخير «الرابع» برصيد خال من النقاط.

وسيعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، عن قائمة المنتخب المغربي، خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، لمباراتي إفريقيا الوسطى لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، اللتان ستلعبان خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و15 من الشهر المقبل.

كلمات دلالية ابراهيم دياز المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 حكيم زياش وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • الدكيك : اللاعبون إرتكبوا أخطاء كان يمكن تفاديها والفوز بحصة عريضة
  • مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • أسود الصالات يتأهلون لثمن نهائي كأس العالم بعد الفوز على بنما بسداسية
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان
  • الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"