دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ومدينة مصدر في أبوظبي، توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون في تطوير مشاريع الإسكان المستدام في إمارة دبي.
وتعدّ المؤسسة من أوائل المؤسسات التي تدمج الممارسات المستدامة في مشاريع التطوير السكنية، وستسهم شراكتها مع مدينة مصدر في تعزيز تحويل المزيد من المساحات السكنية لتكون صديقة للبيئة وموفرة للطاقة في مشاريعها لسكان دولة الإمارات.


وقّع مذكرة التفاهم كلّ من طلال محمد آل علي مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي بالإنابة بالمؤسسة، والمهندس محمد البريكي، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام لمدينة مصدر، خلال فعاليات معرض ويتيكس في 16 نوفمبر الجاري.
وقال المهندس محمد البريكي، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام بالمدينة: «تتماشى شراكتنا الجديدة مع التزام مدينة مصدر بإنشاء مدن أكثر استدامة، وانطلاقاً من الدور المحوري للسكن في رفاه السكان، يسرنا أن نتعاون مع المؤسسة ضماناً لمراعاة المساكن المحلية الاعتبارات البيئية».
وأكد طلال آل علي أهمية هذا التعاون، قائلاً: «تتيح مذكرة التفاهم مع المدينة الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم الواسعة في تطوير المناطق الحضرية المستدامة، ولا تقتصر هذه الشراكة على بناء المنازل فحسب، بل تتمحور حول إنشاء منازل مسؤولة بيئياً مّا سيسهم في تعزيز رفاهية مواطني الدولة».
وبموجب الاتفاقية، ستقوم المدينة بتبادل خبراتها في مجال التنمية المستدامة مع المؤسسة، والتركيز على تقنيات التصميم الهادفة إلى تقليل استهلاك المياه والطاقة والحدّ من انبعاثات الكربون. بينما ستقوم المؤسسة بدمج هذه التقنيات في مشاريعها السكنية ما سيعزز التزامها بالاستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة الطقس المتوقع في الإمارات غداً


وقع مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية،، مذكرة تفاهم لتطوير وصقل الكوادر الرياضية.
وقع المذكرة، عبدالله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، ومحمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعبد العزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز، بجانب عدد من ممثلي الجانبين.
وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها بمقر مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب، ودعم برامج التطوير والثقافة.
ويسعى الجانبان إلى تعزيز كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع الرياضي وتطوير منظومة المهن الرياضية، عبر تبادل المعرفة والخبرات وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأكد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، حرص مجلس إدارة الاتحاد ولجانه على تقديم أفضل السبل لتعزيز التنمية المستدامة للرياضة الإماراتية، من خلال التعاون مع كافة الجهات الرياضية، ومنها مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي الذي يقوم بدور محوري في نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.
من جهته، أكد عبدالله حسن محيوه، أن المركز يفتح أبوابه للتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية، لضمان تقديم التأهيل المطلوب للعاملين في قطاع الرياضة الوطني، ويضع كل إمكاناته وخبراته لخدمة الجهات الرياضية.
من جانبه، أشاد عبد العزيز الحصان بدور الاتحاد وجهوده لتنظيم العمل، وبناء قاعدة علمية سليمة لاختبارات المدربين، لافتاً إلى أن المركز سيسهم بشكل فعال في وضع المناهج الدراسية، وتنفيذ الاختبارات النظرية والعملية، وفق أحدث الأساليب العلمية.
من ناحيته، نوه محمد عبد الرحيم المري، بالعلاقة القوية بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان تطوير الشراكة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • عاجل- مصدر لـ "الفـجـر":تعيين الدكتورة هالة حامي السعيد يوني مستشار لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية