ثقافة وفن، مهرجان العلمين 2023 الفعاليات الكاملة للحدث الأضخم في الشرق الاوسط،تتجه الأنظار نحو مهرجان العلمين 2023 الحدث الأضخم في الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مهرجان العلمين 2023.. الفعاليات الكاملة للحدث الأضخم في الشرق الاوسط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مهرجان العلمين 2023.. الفعاليات الكاملة للحدث الأضخم...

تتجه الأنظار نحو مهرجان العلمين 2023 الحدث الأضخم في الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع انطلاق ليالي الصيف 2023، والهروب من ازدحام المدن والاستمتاع بالعطلة الأسبوعية في عدد من المدن الساحلية، والذي سيتسع لأكثر من مليون زائر، مع برنامج متكامل الأركان من ترفيه وغناء ورياضة.

مهرجان العلمين 2023..نشاطات فنية ورياضية وترفيهية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط

تستمر فعاليات مهرجان العلمين 2023 تحت شعار العالم علمين في الفترة بين 13 يوليو حتى 26 أغسطس، وسيعيش رواده تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

من المقرر إقامة الأحداث والفعاليات في ثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة على مدار الـ24 ساعة، مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

مهرجان العلمين 2023..حفلات غنائية غير مسبوقة التجهيزات 

ومن ناحية الحفلات الغنائية، سيستضيف مهرجان العلمين 2023 أبرز نجوم الغناء محليا ودوليًا وعالميًا، بجانب عروض للطائرات RC، وعدد من البطولات “التجديف،  بادل عالمية دولية، كرة القدم الشاطئية، ترياثلون سباق ثلاثي”.

تأتي مدينة العلمين الجديدة بتجربة سياحية متكاملة، وذلك من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، وتبنى على مساحة 260 ألف فدان.

مدينة الفنون في العلمين  ومحتوياتها 

تشمل مدينة الفنون  قاعات تدريب وأوبرا وسينمات، ومسرح روماني للحفلات والعروض الترفيهية، ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة الى مبنى لتنمية المهارات البدوية الموجودة بالمنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.

نبذة عن مدينة العلمين 

تتميز مدينة العلمين الجديدة بتواجد الأبراج شهقة الإرتفاع التي تعطي للمدينة الطابع العالمي العصري، حيث يبلغ ارتفاعها  100 متر بعدد 15 برجًا، بتكلفة تبلغ نحو 28 مليار جنيه.

 تتميز المنطقة بوقوعها على شاطئ البحر المتوسط بشكل مباشر، ووجود أطول ممشى سياحي في العالم على شاطئ البحر البالغ طوله نحو 14 كيلومتر، ووجود أول وأكبر مركز ترفيهي وسياحي متكامل في مدينة العلمين الجديدة "المجمع التجاري الترفيهي" على البحر مباشرة أمام منطقة الابراج ويضم نحو 40 مبنى ومركز تجاري كبير، وأكثر من 350 علامة تجارية بجانب العديد من الوسائل الترفيهية والسياحية بالمكان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»

أشادت الفنانة رانيا محمود ياسين، أحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بالأفلام المشاركة في السباق.

وأكدت محمود ياسين خلال فعاليات اليوم الختامي لـ مسابقة أفلام شباب بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، على جودة الأعمال التي تم عرضها خلال الدورة الحالية.

رانيا محمود ياسين

وترأس الفنان خالد سرحان لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر، التي تضم كلا من الفنانة رانيا محمود يس، والفنانة نهى عابدين.

أبرز جوائز مسابقة أفلام شباب مصر

جاءت جوائز المسابقة مقسمة على النحو التالي، جائزة أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة «تمنح لأفضل لفيلم روائي وآخر تسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة».

وتمنح جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم يحمل رسالة إنسانية، التي تشارك للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان.

ويهدف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بخلاف تكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة، إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول حوض البحر المتوسط.

رانيا محمود ياسين مهرجان الإسكندرية السينمائي

جاءت الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حاملة لـ إسم الفنانة نيللي تقديرا لتاريخها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر وأمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاً«أنا والمطرشمة لورديانا».. عمر طلعت زكريا يشوق الجمهور لـ «بنسيون دلال»| صورة

قبل عرضه.. WATCH IT تعرض لقطات حصرية من مسلسل «6 شهور» لـ نور النبوي

مقالات مشابهة

  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • لظروف طارئة.. تأجيل موعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • مدينة صور اللبنانية عراقة تعود للعهد الفينيقي
  • أين تتمركز القوات الأميركية في الشرق الأوسط؟ .. 19 موقعا بـ12 دولة
  • نيللي: “لا خليفة لي في عالم الاستعراض.. والفوازير نهج لا يُقلَّد”
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي