شهد الشيخ ارحمه بن سعود بن خالد القاسمي، مدير مكتب سمو ولي عهد رأس الخيمة، بحضور الشيخ الدكتور محمد بن سعود بن خالد القاسمي، الاحتفالية الوطنية التي نظمتها جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52 للدولة بمقر الجمعية.
حضر الاحتفالية، أحمد بن حمدان آل مالك، ومحمد حسن الكيزي، مسؤول منطقة شمل حقيل، وعبدالله إبراهيم محمد الصرومي، رئيس مجلس إدارة جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح، وعدد من الشخصيات والمسؤولين وأبناء القبائل وأعضاء ومنتسبي الجمعية وحشد من الجمهور.


وأكد الشيخ ارحمه القاسمي، أن الاحتفالات التي تشهدها رأس الخيمة وجميع إمارات الدولة بمناسبة عيد الاتحاد الـ52 تعبير واضح عن الحب والاعتزاز والفخر الذي يكنه مواطنو الدولة والمقيمون فيها لدولة الاتحاد وقيادتها الرشيدة متمثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، سائلاً الله تعالى أن يرحم مؤسسيها، وفي مقدمتهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجميع إخوانه الشيوخ المؤسسين.
وقال الشيخ ارحمه القاسمي، إن ما يشهده الوطن من تقدم وإنجازات بسواعد أبنائه يعبّر عن عمق الانتماء والولاء للوطن والقيادة، التي لم تأل جهداً في سبيل إسعاد الشعب وتوفير الحياة الكريمة له، معرباً عن اعتزازه وفخره بمشاعر الفرح التي تعم أرجاء الوطن في لوحة احتفالية وطنية تعزز الروح الوطنية وتعبر عن السعادة بهذه الإنجاز العظيم لصرح الاتحاد وبمسيرة الوطن المظفّرة.
وأضاف أن حرص جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي على إقامة هذه الاحتفالية الوطنية يأتي تعبيراً عن الوفاء والولاء للقيادة الرشيدة ولكل من أرسى دعائم دولة الاتحاد ومكتسباتها.
ومن جانبة، أكد عبدالله الصرومي أهمية الاحتفالية بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، وضرورة إبراز مظاهر التقدم والازدهار التي شملت مختلف أنحاء الدولة في ظل الاتحاد، مهنئاً القيادة الرشيدة للدولة بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وتضمن الحفل فقرات مختلفة استهدفت تعزيز حب الوطن وقيادته الرشيدة وترسيخ الهوية الوطنية، من خلال تسليط الضوء على التراث الشعبي، وشارك في تقديمها فرق موسيقى شرطة رأس الخيمة وفرق فنون العياله والحربية الرواح والندبة ومسيرة بني شميلي وفريق الدراجات بقيادة الشيخ سهيل بن حشر آل مكتوم بمشاركة عدد من أبناء مجلس التعاون الخليجي، حيث عبر المشاركون من خلالها عن حبهم واعتزازهم بقيادة الدولة الرشيدة وبأرضها وشعبها المعطاء.
وقام الشيخ ارحمه بن سعود القاسمي، والشيخ محمد بن سعود القاسمي يرافقهما عبدالله الصرومي والحضور بتفقد القرية التراثية والمعرض المصاحب للاحتفالية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عيد الاتحاد بن سعود

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية

في إطار جهودها لإعداد كفاءات مؤهلة قادرة، تقدم الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة دبلوماً مهنياً في تنمية الطفولة بكادر تَعليميٍّ وتقنيات متطورةٍ وأجواء ومرافق متقدمة تتوافق مع رؤيةِ القيادةِ الرشيدةِ لبناء قدرات وخبرات تعزز الهويةَ الوطنيةَ لدى الأطفال وترعاهم من قبل مقدمي الرعاية.

تنير الامارات، مع كل عام، البيت الإماراتي بصفحات العلم المضيئة المتقدمة فكرا مستنده إلى قاعدة متينة تدعم بها جدران بيت الأسرة ونواته الطفل.

تتيح الاكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة البرامج الدراسية والتدريبية التي تواكب الحداثة والتطور في صناعة التعليم وتوفر بيئة محفزة تدخل السرور على المتلقين والمحاضرين بأسلوب عصري متطور يوافق ما وصلت إليه الدولة من ازدهار ورقي.


يتوفر كادر اكاديمي يتوافق مع رؤية الأكاديمية ورسالتها السامية في الحفاظ على القيم والهوية الإماراتية وتأهيل الدارسين في المجالات المختلفة لرعاية الطفولة كما توفر بيئة محفزة وداعمة بكل ما تحتضنه من مرافق وعلوم وتدريب يطمح إليه كل دارس في الدبلوم المهني لتنمية الطفولة.. ووفق شروط خاصة يتم القبول والتعليم والعمل مع منح طموحة لمن يتم قبوله.

"الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة" جسر متين بين الأطفال ومقدمي الرعاية

تقرير: مهدي سليمان#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/yzCsTFSpGW

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 29, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • محمد القاسمي: البيانات ثروة حقيقية ترفع كفاءة العمل الحكومي
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف