شهدت قرى مركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، مساء اليوم الاثنين، انقطاع المياه بسبب عطل فني في إحدى محطات المياه الرئيسية المغذية للقرى بالكامل.

وأعلنت محافظة الإسماعيلية، في بيان صحفي مساء اليوم، عن انقطاع المياه من السابعة مساء، ولحين انتهاء أعمال الصيانة للعطل والمتوقع استمراره عدة ساعات.

أماكن انقطاع المياه في فايد

وقالت المحافظة، إن انقطاع مياه الشرب يشمل مناطق كوبري السيل وقرية كسفريت وقرية فنارة وقرية أبو سلطان وقرية سرابيوم وقرية هويس سرابيوم وأجزاء من مدينة فايد.

وأضاف البيان، أن سبب انقطاع المياه عطل مفاجئ في محبس ضغط الهواء في محطة رفع رقم 2 بمركز ومدينة فايد، مما تسبب في توقف العمل في محطة مياه الشرب الكبرى في مدينة فايد لتخفيف الضغوط.

توفير سيارات مياه نقية

ووجه محافظ الإسماعيلية بضرورة انتقال فرق الطوارئ بالتنسيق بين الشبكة الوطنية للطوارئ وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالاسماعيلية، وحل المشكلة في أسرع وقت، كما وجه بتوفير احتياجات المواطنين في القرى من المياه حال استمرار انقطاع المياه عدة ساعات، من خلال توفير سيارات مياه الشرب النقية في القرى والأماكن التابعة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مياه الشرب انقطاع مياه الشرب مياه الشرب بالإسماعيلية انقطاع المیاه

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعًا بمسؤولي المياه والصرف الصحي والكهرباء وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بني سويف.

جاء ذلك في حضور اللواء حازم عزت السكرتير العام واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، المهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، حمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

وبحث خلال الاجتماع كل السبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف، والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وتم تنفيذها عن طريق  المشاركة المجتمعية.

وخلال الاجتماع اتفق على عدد من الإجراءات التي  تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المعوقات المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن قرية كفر السنابسة ومدينة قويسنا
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن