قال طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه منذ بدء عدوانهم على قطاع غزة، ويرددون حاليا أن عناصر حركة حماس تحت مستشفى ناصر بعد أن اعتدوا على مستشفى الشفا بنفس الادعاء.

محررة فلسطينية: نشكر مصر على جهودها في دعم الشعب الفلسطيني الصليب الأحمر يبث مشاهد لنقل أسير فلسطيني محرر إلى أسرته في قطاع غزة (فيديو) الإفراج عن الأسرى

وأشار الخطيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن الجانب الإسرائيلي يحدث أزمة مع الأسيرات، حيث عطل الافراج عن إسراء جعابيص بدعوى أين ستقيم، كاشفا أن هناك طفلة تدعى نفوس حماد كانت دفعة تبادل الأسرى يوم السبت الماضي، والاحتلال الإسرائيلي عطل الافراج عنها وأعادها اليوم للسجن.

وأضاف أن إسرائيل تفتعل المشاكل، متابعا: "بعد الإفراج عن الأسيرة أعادوها مرة أخرى للسجن"، مؤكدا أن التنسيق المصري القطري يسير بدقة ولكن إسرائيل تخل بتعهداتها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحلل السياسي الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي مستشفى الشفا الإفراج عن الأسري إسراء جعابيص

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث، موضحا ان هناك جهودا مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

واضاف وزير الخارجية الأردني، في كلمته خلال مؤتمر صحفي التي نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، ان الاحتلال الإسرائيلي يمارس إجراءات غير شرعية لعرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وتابع وزير الخارجية الأردني، ان الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القضاء على وكالة أونروا من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، موضحا ان تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر لمصر و الأردن ونرفضه بشكل مطلق.

وأوضح ان مصر والأردن يتفقان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وإيجاد حل شامل يعالج جذور الصراع، لافتا إلى أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشن غارة جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • جهاز الإحصاء الفلسطيني: عدد الفلسطينيين بلغ 14.8 مليون فلسطيني في أنحاء العالم
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 300 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 12 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • الإفراج عن الصحفي معاذ عمارنة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة