الراي:
2024-10-02@03:21:00 GMT

مَنْ يبقى حيّاً في «مجموعة الموت»؟

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT


فيما يأمل برشلونة الإسباني في ضمان تأهله بعدما عقّد مهمته بخسارة قارية أولى في الموسم الراهن، يضع فريقا باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي نصب عينيهما هدف البقاء أحياء من «مجموعة الموت» وبلوغ ثُمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ضمن الجولة الخامسة، اليوم.
وتأهلت 6 أندية حتى الآن، وهي بايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الأولى)، ريال مدريد الإسباني (الثالثة)، إنتر ميلان الإيطالي وريال سوسييداد الإسباني (الرابعة) ومانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب، ولايبزيغ الالماني (السابعة).


في المجموعة السادسة، ومع فارق نقطتين فقط بين ميلان الثالث وبوروسيا دورتموند الألماني المتصدر (7 مقابل 5)، يدرك الـ «روسونيري» أن الفوز على ضيفه الألماني سيجعله في موقع جيد للتأهل.
كما يملك «دورتموند» فرصة الحسم في حال فوزه على ميلان، في حين أن تغلّب «سان جرمان» على ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنكليزي سيضمن بطاقة العبور للفريقين الألماني والفرنسي.
ويعوّل ميلان على مهاجمه المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي برز كرجل «المناسبات الكبيرة» منذ انضمامه إلى الفريق اللومباردي قبل عامين.
في المقابل، يقدّم «دورتموند» صورة إيجابية قارياً في حين تتأرجّح نتائجه محلياً، حيث يحتل المركز الرابع مع 24 نقطة وبفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر.
من جهته، يسعى «سان جرمان» الثاني (6) للثأر من نيوكاسل الذي كان سحقه على ملعب «سانت جيمس بارك» 4-1، لأن خسارة جديدة أمام فريق المدرب إدي هاو ستترك رجال المدرب الإسباني لويس إنريكي في مهب الريح وفي صراع شرس على بطاقة التأهل في الجولة السادسة الختامية.
وفي المجموعة الخامسة، بإمكان أتلتيكو مدريد الإسباني المتصدر (8) أن يلتحق بالمتأهلين في حال فوزه على مضيفه فينورد الهولندي الثالث (6).
وبدوره، سيكون لاتسيو الإيطالي الثاني (7) أمام فرصة حسم التأهل في حال فوزه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي متذيل الترتيب (1) مع خسارة فينورد.
ويسعى «سيتي» الذي يتابع بنجاح الدفاع عن لقبه لحسم الصراع على المركز الأول في المجموعة السابعة التي يتصدرها بالعلامة الكاملة (12)، عندما يستضيف وصيفه لايبزيغ (9).
ويحتدم الصراع في المجموعة الثامنة بعدما بدا أن برشلونة يسير بسهولة لبلوغ ثُمن النهائي بفوزه بمبارياته الثلاث الأولى، إلاّ أن خسارته أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 0-1 في المرحلة الماضية عقّدت مهمّته ليتساوى مع وصيفه وضيفه بورتو البرتغالي (9 لكل منهما)، قبل مواجهتهما النارية في كاتالونيا.
وتبدو مهمّة «شاختار» الثالث (6) سهلة على الورق، عندما يستضيف أنتويرب البلجيكي متذيل الترتيب (دون نقاط).

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)

تعادل فريق الجيش الملكي مع ضيفه نهضة بركان (1-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وكان فريق الجيش الملكي سباقا للتسجيل عبر أجوستو كارنيرو (د 19). وأدرك التعادل لنهضة بركان باربوسا سانتوس (د 53).

وعقب هذه النتيجة، ارتقى الجيش الملكي ونهضة بركان إلى المركز الأول، إلى جانب الوداد الرياضي، ونهضة الزمامرة، والمغرب الفاسي، واتحاد طنجة، برصيد 7 نقاط.

وتختتم منافسات الدورة الرابعة، اليوم الأحد، بإجراء مباراة أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • اغتيال حسن نصر الله.. ماذا يجب أن يبقى من سيد المقاومة بعد رحيله؟
  • لارتباطهم بـ"المافيا".. القبض على قادة "ألتراس" ميلان وإنتر
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • عودة: هل يجوز أن يبقى البلد بلا رأس في هذا الوقت؟
  • اليوم مواجهة حاسمة لمنتخبنا في اندونيسيا