رأى محلل عسكري إسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية «فقأت عين إسرائيل» عبر تسليم دفعة من المحتجزين الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر في مدينة غزة، مساء أمس الأحد، رغم مزاعم جيش الاحتلال بأنه يحكم سيطرته على شمال القطاع الفلسطيني، بعد 48 يوماً من القصف المتواصل، الأمر الذي يكشف زيف الادعاءات الإسرائيلية.

صدمة في إسرائيل

ونشر المحلل العسكري فيديو بعنوان «إصبع في عين إسرائيل»، نشره موقع «واللا» العبري، للمحلل العسكري الإسرائيلي، أمير بوحبوط، قال فيه: «لقطات وزعتها حماس تظهر إطلاق سراح المختطفين قرب نصب المقاومة في مدينة غزة، تثير تساؤلات حول مستوى السيطرة الإسرائيلية على المنطقة، ومستوى الالتزام بمواصلة العملية».

إثارة سخط الإسرائيليين

وأثار المشهد، الذي بثته فصائل المقاومة لظهور بعض من أعضائها في شمال القطاع يسلمون الأسرى، حالة من السخط لدى الإسرائيليين، ونسف رواية جيشهم مؤخراً، بأنه يسيطر على شمال قطاع غزة، وأنه قضى على أعضاء حركات المقاومة الفلسطينية، حيث ظهرت المنطقة خاضعة لفصائل المقاومة، الذين ظهروا بكامل عتادهم العسكري، دون أي خوف من الجيش الإسرائيلي.

من المالك الحقيقي لغزة؟

وتساءل المحلل الإسرائيلي: «من هو المالك الحقيقي في غزة؟»، لافتاً إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتمد تطبيق سياسة الأرض المحروقة، وأحدث دماراً هائلاً في شمال القطاع، قبل أن يقتحم المنطقة، ليعلن لاحقاً أنه يسيطر عليها، وقد ظهر أعضاء الفصائل يتجولون دون عوائق، هذا رغم حقيقة أنه وفقاً للجيش، تسيطر إسرائيل على الجزء الشمالي من القطاع، وتنتشر قواتنا في كافة أنحاء المنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حماس فصائل المقاومة غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا

الجديد برس|

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 23 شهيداً و101 جريح، وذلك في إطار عدوانه المستمر على القطاع.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع إجمالي حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً، إضافةً إلى 96,460 جريحاً.

وفي سياق متصل، كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن ارتفاع عدد الصحافيين الذين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي إلى 174 صحفياً وصحفية، وذلك منذ بدء العدوان على القطاع.

وأكد المكتب أن هذا الاستهداف المتعمد للصحافيين والطواقم الإعلامية يأتي في إطار محاولة الاحتلال التغطية على جرائمه البشعة بحق المدنيين.

مقالات مشابهة

  • مسارات المنطقة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • المقاومة العراقية تعلن قصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • الخارجية الفرنسية: ندين الهجوم الإيراني على #إسرائيل بالصواريخ الباليستية ونؤكد ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة
  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • صواريخ إيرانية بالستية تحلق فوق إسرائيل.. تابع التصعيد العسكري لحظة بلحظة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أن مناطق المطلة ومسجاف وكفار جلعادي شمال إسرائيل "مناطق عسكرية مغلقة"
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة