صدى البلد:
2024-10-03@13:15:36 GMT

بيان عاجل من روسيا بشأن رهائنها لدى حماس

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الإثنين، إن روسيا تعمل على إطلاق سراح جميع الروس الذين تحتجزهم حركة حماس الفلسطينية كرهائن.

وقال ريابكوف، على هامش منتدى "قراءات في بريماكوف"، "نحن نعمل على إطلاق سراح جميع الروس الذين تحتجزهم حركة حماس الفلسطينية.. نأمل بشكل عام أن يتحسن الوضع مع إطلاق سراح الرهائن وإجلاء المواطنين الروس، الذين لا تزال لديهم الفرصة مؤخرًا لمغادرة غزة بأعداد كبيرة ولكن غير كافية".

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه تم إطلاق سراح رهينة يحمل جواز سفر روسي نتيجة اتفاقيات مباشرة مع حماس خارج قائمة التبادل، مشيرة إلى أن دبلوماسيين روس سيقومون قريبا بزيارة الروسي المفرج عنه.

وحسب وكالة “تاس” الروسية للأنباء، قالت زاخاروفا، إن “الجهود التي بذلها الدبلوماسيون الروس في اتصالاتهم مع حماس بشأن إطلاق سراح الرهائن أتت بنتائج.

بالأرقام.. إحصائيات 3 أيام من الهدنة في قطاع غزة البنتاجون يقلل من مخاوف توسع الحرب إقليميا رغم خطف السفن

 واليوم تم إطلاق سراح صاحب جواز السفر الروسي وتسليمه للصليب الأحمر… وسيقوم الدبلوماسيون الروس بزيارته في أقرب وقت ممكن”.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن “الإفراج تم خارج قائمة التبادل… نحن نتحدث عن اتفاقيات مباشرة بين الممثلين الروس وحماس. وهذا العمل سيستمر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا حماس حركة حماس الفلسطينية إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن كييف لا تحتاج إلى إذن أمريكي لاستخدام الأسلحة الأوكرانية في ضرب عمق الأراضي الروسية.

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

وبحسب روسيا اليوم، تابع ميلر، ردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن عدم منح الولايات المتحدة أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بأسلحة أمريكية: "تنظر الولايات المتحدة إلى كيفية حدوث ذلك وما إذا كان سيؤثر على سير المعارك وعلى الاستراتيجية الأوكرانية"، مشيرا إلى أن لدى أوكرانيا أسلحة تنتجها بنفسها، وبإمكانها ضرب الأهداف الروسية باستخدام هذه الأسلحة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح، في اجتماع للجنة الأمن بشأن الردع النووي، 25 سبتمبر الماضي، مناقشة تحديث "العقيدة النووية" الروسية، وقال إن روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان، بما في ذلك إذا كان العدو، يستخدم أسلحة تقليدية، تشكل تهديدا خطيرا للسيادة.

وأضاف بوتين أنه من المقترح اعتبار العدوان من جانب دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية بمثابة هجوم مشترك على روسيا، وفي وقت لاحق، أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن روسيا يتعين عليها اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تورط الغرب المتزايد في الصراع بأوكرانيا وأفكار كييف "الطوباوية" بشأن "فرض السلام" على روسيا

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • بعد تفجيرات البيجر في لبنان..الحرس الثوري يعتمد على أجهزة اتصالات من روسيا