الوطن:
2024-07-04@03:11:23 GMT

«تعليم الدقهلية» تبحث تفعيل مجموعات الدعم المدرسي

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

«تعليم الدقهلية» تبحث تفعيل مجموعات الدعم المدرسي

عقد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم، اجتماعا موسعا مع هاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم ومديري عموم المديرية ومديري الإدارات الداخلية بالمديرية، وموجهي عموم المواد والأنشطة ومجلس أمناء المديرية ومديري الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات والتوجية المالي والإداري والأخصائيين الاجتماعيين ومجلس اتحاد الطلاب.

تفعيل مجموعات الدعم المدرسي

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في بيان، إلى أن الاجتماع جاء من أجل مناقشة عدة أمور منها كيفية تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لتخفيف العبء الاقتصادي عن الأسرة المصرية، على أن يتم اختيار المدرسين الأكفاء، مشددا على الالتزام بالقرار الوزاري المنظم لمجموعات الدعم.

وأوضح أن المرحلة القادمة هي مرحلة الانتخابات الرئاسية، ويتطلب ذلك من التربية والتعليم تقديم الدعم الكامل بتوفير المدارس للجان الانتخابية وتوفير كافة الإمكانيات من أثاث وخدمات طوال أيام الانتخابات، مؤكدا ضرورة ظهور التربية والتعليم بشكل مشرف يليق بها.

مناقشة امتحانات الفصل الدراسي الأول

وناقش وكيل وزارة التعليم، كل ما يخص الامتحانات الخاصة بالشهور وامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 بصفوف النقل والشهادة الإعدادية، مشيرا إلى أن الشهادة الإعدادية بنظام البوكلت لتوفير الوقت والجهد والإمكانيات وإعطاء كل طالب حقه.

كما أكد على مديري الإدارات التعليمية، بضرورة الانتهاء من تسكين المعلمين بمسابقة الـ30 ألف معلم، الدفعة الأولى، وجرى توفير رابط لدخول المعينين للاستعلام عن اسم الإدارة التعليمية المسكن بها واسم المدرسة، وطالب مدير الموارد البشرية بتسليم العقود بالإدارات التعليمية للتوقيع عليها.

تفعيل اليوم الرياضي

وأكد «شعبان» على تفعيل اليوم الرياضي والمسابقات الفنية والموسيقية والثقافية لجذب وتشجيع الطلاب للتواجد داخل المدرسة، وشدد على تفعيل حصر الغياب بالمدارس، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بغياب الطلاب وفصل الطلاب الذين تعدوا نسبة الغياب القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الدقهلية محافظة الدقهلية الانتخابات الرئاسية امتحانات الفصل الدراسي التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

"تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية التربية والتعليم بالغربية، فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم  استعدادا لإمتحان اللغة  الأنجليزية  والمقرر امتحانها غدا الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٢لجميع الشعب للصف الثالث الثانوى،  وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب ، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي الصيد الرياضي .

ياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣ بتاريخ 15/4/2024.
ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير ل مني عطا مدير عام ادارة غرب المحلة التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

IMG-20240701-WA0057 IMG-20240701-WA0061

مقالات مشابهة

  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحان الانجليزي في 154 لجنه
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب