الراي:
2024-10-05@02:52:07 GMT

أونانا يُساهم بإنجاز تاريخي لـ «يونايتد»

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

تألق الحارس الكاميروني أندريه أونانا في فوز فريقه مانشستر يونايتد على مضيفه إيفرتون 3-0، في المرحلة 13 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وأثبت أونانا نفسه لاعباً أساسياً في تشكيلة المدرب الهولندي إريك تن هاغ، علماً أن بداياته لم تكن موفقة، إذ تعرّض لانتقادات حادة. لكن الكاميروني قدّم على ملعب «غوديسون بارك»، أحد أفضل عروضه في الموسم الراهن.


وعن أداء الحارس، قال تن هاغ: «أونانا كان في نهائي دوري أبطال أوروبا (مع إنتر ميلان الإيطالي ضد مانشسر سيتي)، ويمكنه أن يكون أحد أفضل حراس المرمى في العالم. نحن سعداء جداً بتوقيعه مع نادينا».
وتتوافق الإحصاءات مع تصريحات تن هاغ في شأن أونانا، إذ حافظ الأخير على نظافة شباكه في 5 من 13 مباراة لعبها في الدوري الإنكليزي الممتاز.
والأهم من ذلك هو الرقم القياسي الذي حققه «يونايتد» أمام إيفرتون، إذ بات أول فريق يصل إلى 500 مباراة بشباك نظيفة في تاريخ الـ«بريميرليغ».
وبعدما أثار شكوكاً في البداية، يبدو أن الحارس الكاميروني أنسى مشجعي «يونايتد» الحارس الإسباني السابق في الفريق دافيد دي خيا.
وقال تن هاغ: «رأينا بالفعل قدراته الرائعة في المباريات، وكذلك قوة شخصيته بعد ارتكابه أخطاءً. أنا متأكد من أنه سيفعل ذلك أيضاً في المباريات المقبلة».
وشهدت المباراة تسجيل الجناح الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو هدفاً خيالياً من ضربة خلفية مزدوجة على طريقة «أسطورة» مانشستر يونايتد واين روني في شباك مانشستر سيتي، قبل أكثر من 10 سنوات.
وبهذه الخسارة، بقي إيفرتون في المركز الـ 19 مع 4 نقاط فقط، عقب حسم رابطة الدوري 10 نقاط من رصيده لخرقه القواعد المالية للدوري الممتاز، فيما رفع «يونايتد» السادس رصيده الى 24 نقطة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع نظيره بورتو البرتغالي مساء اليوم الخميس 3-10-2024، ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ويحتضن ملعب "الدراجاو"، هذه المواجهة التي ستجمع بين فريقي مانشستر يونايتد وبورتو اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات باليورباليج.

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي

تبدأ أحداث مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

مدرب مانشستر يونايتد يعلن موقفه من الرحيل ويكشف سر تراجع مستوي الفريق تن هاج يحث لاعبي مانشستر يونايتد على التحلي بالثقة للعودة للانتصارات القنوات الناقلة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي

يمكنكم مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو مساء اليوم الخميس، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 1HD، بتعليق المعلق اليمني حسن العيدروس.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي
  • تشكيلتا مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي
  • تين هاج يعلن تشكيل مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي.. غيابات مؤثرة
  • تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي أمام بورتو في الدوري الأوروبي
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورتو اليوم في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو اليوم في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورتو في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة