(عدن الغد)سبأنت:

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم الاثنين في لقائين منفصلين مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفان دوجاريك والملحق العسكري ستيورس بيبلز، والسفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف والملحق العسكري جوناثان فريم تطورات الأوضاع في اليمن.

وجدد وزير الدفاع خلال اللقائين التحذير من خطورة تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية لطرق الملاحة البحرية وخطوط امداد الطاقة العالمي من خلال اعمال القرصنة واستهداف السفن،، مؤكدا ان هذه الحماقات التي اقدمت عليها المليشيا نتيجة لتساهل المجتمع الدولي مع تحذيراتنا المستمرة.

واكد الوزير الداعري استمرار النظام الإيراني في مد المليشيات الحوثية بالأسلحة لتنفيذ مخططاته في زعزعة امن واستقرار المنطقة بالتعاون والتنسيق مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

من جانبه اكد السفير الأمريكي والسفيرة البريطانية دعم بلاديهما لجهود احلال السلام والتوصل الى حل شامل للصراع في اليمن.

حضر اللقاءان مدير ديوان وزارة الدفاع اللواء الركن علي محسن الحارثي والملحق العسكري لبلادنا في الرياض العميد الركن يحيى الوعيل

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جيش الدفاع الإسرائيلي يعلن تصفية فؤاد شاكر اليد اليمنى لنصر الله

قال الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، إنه خلال عملية تصفية دقيقة قام بها جيش الدفاع، أغارت طائرات حربية في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية، وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو سيد محسن، فؤاد شكر القيادي الأبرز في حزب الله، ومسؤول الشؤون الاستراتيجية فيه، وكان يُعتبر اليد اليمنى لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب.

 

وأضاف في بيانه: كان سيد محسن يدير القتال في مواجهة دولة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر، وكان مسؤولًا عن مجزرة الأطفال في مجدل شمس وعن قتل العديد من الإسرائيليين والأجانب على مدار السنين. 

 

ولفت البيان إلى أن المنظومة الاستراتيجية التي قادها محسن مسؤولة عن معظم الوسائل القتالية الأكثر تطورًا المتوفرة لدى حزب الله، وبشكل خاص الصواريخ الدقيقة، وصواريخ الكروز، وصواريخ الكروز البحرية والقذائف الصاروخية طويلة المدى إلى جانب تطوير وتشغيل المسيّرات لدى حزب الله.

 

وأضاف البيان: كما وكان يقود كافة المخططات الروتينية والعملياتية منها الوسائل التي تم استخدامها ضد إسرائيل، وكان محسن قد انضم إلى صفوف حزب الله عام 1985، حيث تولى مناصب عسكرية رفيعة المستوى مختلفة، وفي إطار منصبه، كان عضوًا لدى مجلس الجهاد وهو المنتدى العسكري الأعلى لدى حزب الله.

 

وأوضح: خلال التسعينيات كان يروج لارتكاب عمليات استهدفت قوات جيش الدفاع وجيش لبنان الجنوبي ففي عام 2000 ، وكان ضالعًا بشكل مباشر في اختطاف جثامين الجنود الثلاثة بنيامين أفراهام، وعَدي أفيتان ، وعمر سواعد، الذين قُتلوا على يد مخربي حزب الله أثناء قيامهم بدورية بمحاذاة السياج الأمني على مقربة من منطقة جبل الروس (هار دوف) منذ ذلك الحين خطط وروّج وأشرف على مخططات هجومية عديدة استهدفت الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تطورات الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الإعلام يبحث تطوير العلاقات مع السفير التركي لدى المملكة
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن تفاصيل اغتيال محمد الضيف (فيديو)
  • ميقاتي يجتمع مع وزير الخارجية البريطانية ديفيد لامي ووزير الدفاع جون هيلي (صور)
  • وزير الخارجية يبحث آخر تطورات المنطقة مع نظيره الإيراني
  • السفير حسام زكي يؤكد للمبعوث الامريكي للسودان على اهمية تضافر الجهود الدولية لحل الأزمة السودانية
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع «جالانت» رد إسرائيل على هجوم الجولان
  • السفير حسام زكي يستقبل المبعوث الامريكي للسودان
  • ما الأسباب وراء إخفاء نتائج تحقيق اختطاف المقدم علي عشال الجعدني؟
  • عاجل.. جيش الدفاع الإسرائيلي يعلن تصفية فؤاد شاكر اليد اليمنى لنصر الله