الجزيرة:
2024-10-03@11:07:40 GMT

أغلى 15 لاعبا إسبانيا لم يلعبوا دقيقة واحدة في الليغا

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

أغلى 15 لاعبا إسبانيا لم يلعبوا دقيقة واحدة في الليغا

ينتشر اللاعبون الإسبان في مختلف الدوريات الأوروبية والعالمية لكرة القدم، وفي الغالب ينتقل هؤلاء إلى ملاعب العالم بعد تجربة احترافية مع أنديتهم في الدوري الإسباني (الليغا).

لكن هذه القاعدة، يبدو أنها لا تنطبق على إسبانيين آخرين ممن انتقلوا إلى أندية أخرى خارج إسبانيا دون أن يلعبوا دقيقة واحدة في الليغا، ومع ذلك يشع نجمهم وترتفع قيمتهم السوقية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4قيمتهم السوقية تتجاوز نصف مليار يورو.. لاعبون تنتهي عقودهم صيف 2024list 2 of 4لاعبون ارتفعت قيمتهم السوقية باضطراد خلال أشهرlist 3 of 4بينهم راموس ورونالدو.. لاعبون عادوا لفرق بداياتهم بعد سنوات طويلةlist 4 of 4من سيخرح حيا من مجموعة الموت في دوري أبطال أوروبا؟end of list

وخاض أغلب هؤلاء اللاعبين تجارب مع فرق الناشئين أوالرديف في برشلونة وإشبيلية وسيلتا فيغو وفالنسيا وليفانتي وملقا وبلد الوليد.

???? Understand Arsenal have decided to seal David Raya deal in 2024 — it’s all guaranteed as buy option clause will be triggered for £27m.

Raya already signed potential long-term contract as #AFC player for June 2024 — all done. ????⚪️

Brentford accepted this structure due to FFP. pic.twitter.com/59eBNip3iK

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) November 23, 2023

ووفقا لموقع (ترانسفير ماركت) الألماني المتخصص في انتقالات اللاعبين، فهناك 15 لاعبا إسبانيا لم يسبق لهم اللعب في الليغا، ومع ذلك نجحوا في جذب انتباه الفرق الأجنبية وتعاقدوا معهم بصفقات عالية.

ونرصد 15 لاعبا إسبانيا هم الأغلى من حيث القيمة السوقية كالتالي: أدريان بير نابي (لاعب وسط بارما الإيطالي): القيمة السوقية 5.5 ملايين يورو بيدرو شيريفيلا (لاعب وسط نانت الفرنسي): 6 ملايين يورو بيب بيال (مهاجم أولمبياكوس اليوناني): 6 ملايين يورو خوان غونزاليس (لاعب وسط ليتشي الإيطالي): 6 ملايين يورو هيوغو بيانكو (مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي): 6 ملايين يورو ألفارو فلداغلو (لاعب وسط كلوب أميركا المكسيكي): 7 ملايين يورو توني مارتينيز (مهاجم بورتو البرتغالي): 7 ملايين يورو خوان لاريوس (مدافع ساوثهامبتون الإنجليزي): 7 ملايين يورو إيفان جيم (لاعب وسط بورتو البرتغالي): 10 ملايين يورو أنجيلينو (مدافع غلطة سراي التركي): 11 مليون يورو ستيفان باجسيتيش (لاعب وسط ليفربول الإنجليزي): 13 مليون يورو أليخاندرو غريمالدو (مدافع باير ليفركوزن الألماني): 25 مليون يورو روبرت سانشيز (حارس مرمى تشلسي الإنجليزي): 28 مليون يورو دافيد رايا (حارس مرمى أرسنال الإنجليزي): 32 مليون يورو داني أولمو (لايبزيغ الألماني): 50 مليون يورو

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ملایین یورو ملیون یورو لاعب وسط

إقرأ أيضاً:

91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24

اختتم نادي برشلونة السنة المالية 2023-24 بخسائر صافية بلغت 91 مليون يورو، حسبما أفادت إدارة الكيان الكتالوني اليوم الإثنين في اجتماع استثنائي.

أعلن برشلونة أيضاً أن النتيجة العادية للسنة المالية الماضية حققت أرباحاً بقيمة 12 مليوناً، على الرغم من خسارته أكثر من 100 مليون بسبب نقل فريق كرة القدم الأول إلى ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

ومع ذلك، كان على النادي أن يتحمل 141 مليوناً كنفقات استثنائية قبل احتساب الضرائب خلال العام 2023-24، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى عدم استقبال التزامات مالية كانت مستحقة على بعض مستثمري شركة (Bridgeburg Invest SL)، التي استحوذت على 49% من منصة (Barça Vision) في عام 2022.

من ناحية أخرى، أعلن النادي أيضاً عن "رقم قياسي تاريخي للدخل من عقود الرعاية" أكثر من 210 مليون دولار.

كما وصفت الإدارة جمع "أكثر من 80 مليون يورو" من بيع عثمان ديمبيلي وفرانك كيسي ونيكو غونزاليس وعبدالصمد الزلزولي وشادي رياض ومارك جويو بأنها "مكاسب قياسية من صفقات انتقال اللاعبين".

وسلطت الإدارة الضوء على خفض فاتورة الأجور بمقدار 170 مليون يورو، والتي انتقلت من 670 مليوناً إلى ما يزيد قليلاً عن 500.

وفيما يتعلق بتوقعات الموازنة لموسم 2024-25، يتوقع النادي أن تصل أرباح الرعاية إلى 250 مليوناً وأن تبلغ الأرباح العادية 5 ملايين. 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • نقل النواب توافق على منحة 3 ملايين يورو لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • قيمتها 6 ملايين يورو.. العثور على لوحة لبيكاسو وسط الخردة
  • كايو لوكاس مع ميسي في قائمة «الأفضل 100»!
  • لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها
  • لاعب الزمالك: هذا اللاعب أفضل مدافع في مصر.. وأتوقع انضمامه لمنتخب مصر
  • عمر مرموش يحصد جائزة لاعب الأسبوع في الدوري الألماني
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين