ابين (عدن الغد) مصطفى السقاف

تفقد صباح اليوم "الإثنين" الاخ المهندس مهدي الجحيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة ابين
ترافقه الأخت نسرين مهدي بن مهدي مديرة إدارة المناهج والتعليم المستمر بمكتب التعليم الفني أبين،  سير العملية التعليمة بمعاهد أبين ضمن برنامج النزول الميداني لخطة المكتب لعام 2023م.

بدأها  بزيارة بالمعهد التقني الزراعي بجعار ر وكان في استقباله عميد المعهد المهندس امبارك بارعيده الذي رحب بهما في زيارتهم التفقدية للاطلاع على سير العملية التعليمية والمهنية خلال الفصل الدراسي الأول..

حيث طاف الجحيني  بالقاعات الدراسية للمستويين الأول والثاني تقني زراعي تخصص البساتين، مستمعا لشرحاّ مفصلاً عن سير العملية التعليمية المهنية  من قبل الاخ المهندس امبارك بارعيدة عميد المعهد التقني الزراعي جعار


مستعرضاً  الصعوبات التي تواجه المعهد وابرزها بلوغ العديد من المعلمين والمعلمات واداريي المعهد الى التقاعد باحدى الاجلين.


مما حدى  بإدارة المعهد الى  عمل اجراءات تعاقد مؤقتة بالتنسيق مع المكتب وكذلك ادارة الارشاد الزراعي بابين للتعاقد مع عددا من  المهندسين الزراعيين في الارشاد الزراعي واوأئل طلاب المعهد لاستمرارية نشاط المعهد والذي يقع  في دلتا أبين.

كما يعاني المعهد من نقص  بالمخصصات التشغيلية  التي لا تتناسب مع نشاطه لارتفاع الأسعار و مواد التدريب والقرطاسية بسبب انهيار العملة الوطنية امام الدولار والعملات الاخرى.

وثمن الجحيني جهود الادارة والمعلمين والمعلمات في استقرار  العملية التعليمية ونجاحها، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح

حضر خلال الزيارة مديرة دائرة المرأة بالمعهد التقني الزراعي جعار المعلمه بشرى يسلم الحقيسي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العملیة التعلیمیة سیر العملیة

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية

احتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أمس، بتخريج 80 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية فرع الشارقة للعام الدراسي 2023-2024، والذين أكملوا دراستهم في تخصصات متنوعة مثل الحوسبة والذكاء الاصطناعي والهندسة والابتكار والهندسة التطبيقية والتكنولوجيا. حضر الاحتفال، الذي أقيم في قاعة الجامعة القاسمية بالشارقة، الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة .

وهنأ الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي الخريجين، مؤكدا على مثابرتهم وإنجازاتهم وشجعهم على مواصلة سعيهم وراء المعرفة والمساهمة في تنمية الوطن.

من جانبه قال علي المرزوقي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية بالإنابة : “ نحتفل اليوم بإنجازات طلابنا وتحقيق رؤيتنا في بناء قوة عاملة قادرة على الارتقاء بمستويات الابتكار والتطوير في دولة الإمارات ” .

وتوفر مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التي تنتشر فروعها في مختلف أنحاء الدولة، خيارات تعليمية تواكب المعايير الدولية الضرورية لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة وذلك بإشراف مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني .وام


مقالات مشابهة

  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • التعليم حلم شعب!
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء ملف اليونسكو
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج  طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية