المكلا (عدن الغد ) خاص

تفقد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم، بمدينة المكلا، سير العمل في صندوق الرعاية الاجتماعية فرع محافظة حضرموت.
حيث كان في استقباله مدير الصندوق الاستاذ عبدالله محسن الحامد وموظفو الصندوق..

وبعد تفقده لادارات واقسام الصندوق التقى الوزير الزعوري مدير الصندوق ونائبه وموظفي الصندوق مستمعا منهم الى مايواجهوه من صعوبات في تأدية عملهم.

. مؤكدا لهم  ، ان قيادة الوزارة  والمركز الرئيس لصندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن لن يهدأ لهم بال حتى يطلع الصندوق وفروعه بالمحافظات بالمهام والواجبات التي كفلها القانون  ، واهمها برنامج الحوالات النقدية التي كان يصرفها الصندوق للمستفيدين  ،  ولما يمتلكه الصندوق من كفاءات وقدرات اكتسبت خبرات في ادارة وتنفيذ العديد من المهام الموكلة لهم.. حاثا إياهم على العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق من الجهات والمؤسسات الفاعلة في المحافظة الى تقديم المساعدات من الآثاث والادوات الالكترونية.

هذا وبلغ عدد المستفيدين  المسجلين بصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة 63294 مستفيد  ، وان هناك مايقارب 60000 علي قيد الانتظار  من مختلف مديريات المحافظة  ممن هم بحاجة الى الرعاية الاجتماعية.

كما تفقد الدكتور الزعوري كذلك بمدينة المكلا،  دار الايتام التابع لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وتديره  مؤسسة الفجر لرعاية وتأهيل الأيتام..

وخلال الزيارة التقى الوزير الزعوري بمجموعة من الاطفال الايتام معبرا لهم عن سعادته البالغة لزيارتهم وتلمس احوالهم  ، مؤكدا لهم ان قيادة الوزارة تضع الايتام في اولى مهامها وواجباتها وتعمل على تقديم الخدمات التعليمية والصحية لهم..وانه وجه قيادة مكتب الوزارة بساحل حضرموت بالاهتمام بهم ورعايتهم..

والتقى الوزير الزعوري بعد ذلك مدير وموظفي الدار، حاثا إياهم على بذل مزيد من الجهود وتقديم الخدمات للايتمام  ،مثمنا ماتقوم به مؤسسة الفجر الخيرية الاجتماعية في الدار.

ودعا الوزير الزعوري اهل الخير والتجار وخاصة ابناء حضرموت الى تقديم الدعم المادي للايتام  ، حاثا منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية الى تقديم تدخلاتهم الانسانية للايتام في الدار.

وكان الدكتور وليد الحامدي مدير الدار قد قدم شرحا عن البرامح والانشطة والخدمات التي تقدم للايتام في الدار ، مبينا ان 63 من الاطفال الايتام التي تأويهم الدار يتلقون خدمات صحية وتغذوية وعلاجية ومصاريف يومية  ،كما ان هناك 600 طفلا يتيما تصرف لهم كفالات شهرية   ويوجد 700 يتيما آخرا في قيد الانتظار  يتم تقديم لهم فقط برامج تدريبية وسلل غذائية.

رافق معالي الوزير الزعوري في زياراته صالح محمود وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية , ومحمد الصماتي مدير عام الجمعيات , ومنيف المحرابي مدير عام الشؤون القانونية وعدنان سعيد مدير عام العلاقات والاعلام وسوسن مزهر مدير عام بيانات ومعلومات سوق العمل والمدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باضروس , والأستاذة أوسان باحسين مستشارة الوزير.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الرعایة الاجتماعیة الوزیر الزعوری فی الدار مدیر عام

إقرأ أيضاً:

التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب

مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من  25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية.

وعُقد المؤتمر تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري".

 ونظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحاً في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.
واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي  وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية ، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو  رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • زيارة تفقدية لوفد من الفاو لمعامل الصحة الحيوانية بالمحافظات
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب