أفاد البيت الأبيض بأنه ساعد 840 أمريكيا على الخروج من غزة وسيراقب ما إذا كان هناك أمريكيون آخرون ضمن المفرج عنهم من قبل حماس، وفق نبأ عاجل نقتله قناة «القاهرة الإخبارية».

وتابع البيت الأبيض بأن تمديد الهدنة يتضمن التزام حماس بالإفراج عن 20 من النساء والأطفال المحتجزين على مدار اليومين القادمين، مضيفًا أننا نعتقد أن أقل من 10 أمريكيين محتجزين حاليا في غزة.

وأشار البيت الأبيض إلى دخول أكبر عدد من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة منذ 7 أكتوبر.

وأوضح البيت الأبيض أن إسرائيل ستواصل العمليات العسكرية في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة، ونأمل أن يتم إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين، اليوم، لكننا لن نطمئن إلا عندما نراهما تخرجان من غزة.

وأشار البيت الأبيض أننا نأمل أن يستمر تمديد الهدنة حتى نرى خروجا لجميع المحتجزين.. والتمديد لمدة يومين يشمل الإفراج عن نساء وأطفال فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية البيت الأبيض البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

الغويل: عقيلة سيذهب إلى واشنطن لمقابلة مسؤولين أمريكيين لا قيمة فعلية لهم

زعم حافظ الغويل، الأكاديمي الليبي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، سيذهب إلى واشنطن لمقابلة مسؤولين أمريكيين لا قيمة فعلية لهم. بحسب تعبيره.

وقال الغويل، في منشور على فيسبوك، إن “عقيله صالح جاى لواشنطن الأسبوع القادم، امس طلب مني أحد المنظمين للرحلة – سيدة أمريكية – أن استضيفه عندي في المركز الذي أديره في الجامعة فرفضت رفضا قاطعًا”، وفق كلامه.

وتابع؛ “وعرفت أيضا أن مراكز دراسات أخرى في واشنطن رفضت أن تفعل نفس الشيء”، على حد قوله.

وأردف؛ “على كل حال، هو جاي لأخذ صور والتظاهر أنه يتمتع بتأييد أمريكي زي مادارو قبله كثيرين ويقابل مسؤولين أمريكيين لا قيمه فعليه لهم الأن وفى طريقهم للخروج من الحكومة ودوائر صنع القرار بعد الانتخابات الأمريكية في خلال أسابيع قليله”. وفق قوله.

وختم موضحًا؛ “زي ما قالي صديق؛ المسؤولين الليبيين يفرحوا لما يتصورا حتى مع كلب وراه علم أمريكا” على حد قوله، بحسب تعبيره.
.

الوسومالغويل

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين: يبدو أن الهجوم الإسرائيلي على إيران بات "وشيكا"
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • الغويل: عقيلة سيذهب إلى واشنطن لمقابلة مسؤولين أمريكيين لا قيمة فعلية لهم
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • الزمالك يقرر تمديد عقد نجم الأبيض لمدة موسمين
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران