ترأس اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماع اللجنة العليا لزراعة محصول القمح، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بموسم زراعة القمح، ضمن خطة المحافظة لبحث إمكانية زيادة المساحات المنزرعة من الأقماح وتطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة، والعمل على تذليل كافة العقبات وتحسين الطاقة الإنتاجية تزامنا مع بدء موسم زراعة القمح.

 

 

محافظ المنيا يلتقي وفد "حياة كريمة" لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة طرح 15ألف كرتونة مواد غذائية مدعمة وتحرير 68 محضرا مخالفا بمراكز المنيا

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، حاتم إبراهيم مدير عام البنك الزراعي المصري، مسئولي الإصلاح الزراعي والتعاون الزراعي وأعضاء اللجنة.

قال المحافظ، إن هناك تكليفات من القيادة السياسية، للعمل على تنمية وتطوير القطاع الزراعي، ودعمه بكافة نظم الميكنة الزراعية، والوسائل التكنولوجية الحديثة، لزيادة الرقعة الزراعية، وبخاصة زراعة القمح باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الحيوية.

ناقش المحافظ، عدداً من المهام لتحقيق المستهدف من محصول القمح، منها (موقف خدمة وزراعة القمح – موقف توزيع التقاوي – موقف الخدمة المقدمة للمزارعين والحقول الارشادية – موقف توزيع الأسمدة – حالات زراعة القمح القائمة – الانتهاء من مشكلة توفير التقاوي).

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة حققت المركز الثانى على مستوى الجمهورية في توريد محصول القمح خلال الموسم الماضى حيث تم توريد 494 ألف طن من المحصول بنسبة تخطت 135 % عن المستهدف ، مشيداً بالتنسيق بين جميع الجهات القائمة على الأعمال.

من جانبه، أكد الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن إجمالي المساحة المنزرعة من القمح تبلغ 243 ألف فدان، والمستهدف هذا العام زيادة المساحة المنزرعة إلى 276 ألف فدان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تطوير القطاع الزراعي توريد محصول القمح زيادة الرقعة الزراعية زيادة المساحة المنزرعة موسم زراعة القمح زراعة القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن توريد 418 ألف طن من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد لعام 2024، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً؛ لتتخطى بذلك المحافظة المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%، وتحافظ على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في توريد المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ، بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

 وأكد المحافظ، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشدداً على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المستهدف من أعمال توريد الاقماح لهذا العام بلغ 324,597 طناً، وذلك بواقع 1,5 طن للفدان وعليه تكون نسبة التوريد 128.8%، علما بأن المساحة المنزرعه بالقمح هذا العام، طبقا لإفادة مديرية الزراعة 216,398 فداناً، لافتاً إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها
  • البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين
  • يوفنتوس يعلن عن أولى صفقاته الصيفية استعدادا للموسم الجديد