منذ أيام كشفت هيونداي عن المواصفات التفصيلية لنسخة N الرياضية من طراز ايونيك 5 الكهربائي، والتي قدمت بقدرات رياضية مميزة ومدهشة بالفعل مع قوة تتجاوز 641 حصان، وبالرغم من هذه القوة التي تتفوق على أبرز المنافسين وعلى طرازات هيونداي المختلفة، إلا أن هناك تقرير يشير إلى أن هيونداي تخطط لإطلاق ايونيك 6 N الجديدة بالمزيد من الأداء الرياضي.

قوة هيونداي ايونيك 6 N ستتجاوز 641 حصان

كشف تقرير أسترالي أن هيونداي تستعد لإطلاق ايونيك 6 N الرياضية الجديدة بحلول عام 2025، ويقال إنها سوف تتفوق على إصدار ايونيك 5 N بمحركات كهربائية أكثر تطوراً، ما يعني أنها سوف تقدم بقوة تتجاوز 641 حصان و 739 نيوتن متر من عزم الدوران وتعد هذه الأرقام الرسمية لنسخة ايونيك 5 N الإنتاجية.

تعتمد هيونداي ايونيك 5 N الجديدة على زوج من المحركات الكهربائية التي توفر تسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.2 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 260 كم/ ساعة محددة إلكترونياً، وتتميز السيارة بالفعل بالعديد من خيارات التخصيص المختلفة حتى توفر تجربة قيادة مماثلة للسيارات الرياضية التي تعتمد على محركات الاحتراق مع مكبرات صوتية تصدر أصوات محاكية بداخل وخارج السيارة.

بالإضافة إلى التقرير الذي يشير إلى قدرات هيونداي ايونيك 6 N الكهربائية القادمة، هناك تقرير أخر يشير إلى أن هيونداي النترا N من الممكن أن تحصل على محرك بنزين أكبر بسعة 2.5 لتر تربو بدلاً من 2.0 لتر تربو المستخدم حالياً في السيارة لتعزيز الأداء الرياضي، ولكن سوف يتم إطلاق هذه النسخة في الدول التي تتوافق معها السيارة من حيث لوائح الانبعاثات المختلفة حول العالم.

عن المربع.نت

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هیوندای ایونیک ایونیک 6 N ایونیک 5

إقرأ أيضاً:

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2025

سيارة تويوتا برادو 2025.. تعتبر العلامة تويوتا من أشهر العلامات التجارية التي تمتلك شعبية الكبيرة في سوق السيارات، لذا يبحث أصحاب السيارات بشكل مستمر عن أحدث إصداراتها، ولعل أبرزها سيارة تويوتا برادو 2025، التي جاءت تمتلك العديد من المواصفات المميزة.

سيارة تويوتا برادو 2025

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل ما يخص السيارة تويوتا برادو 2025، من حيث المواصفات والأسعار، خلال التقرير التالي:

مواصفات تويوتا لاندكروزر برادو 2025
مواصفات سيارة تويوتا برادو 2025

المحرك:

- تتوفر سيارة تويوتا برادو 2025 في سوق السيارات معتمدة على محركين، المحرك الأول ديزل 4 سلندر، يولد هذا المحرك قوة تصل إلى 201 حصان، وتصل السعة بيه إلى 2.8 لتر تيربو، ويستهلك هذا المحرك الوقود بمعدل 14.1 كيلو متر /لتر، بينما يبلغ عزم الدوران في هذا المحرك 500 نيوتن متر.

- أما عن المحرك الثاني فيأتي هذا المحرك من النوع بنزين 4 سلندر، ويعمل بقوة تصل إلى 277 حصانا، بينما تصل سعة هذا المحرك إلى 2.4 لتر تيربو، وبلغ معدل استهلاك الوقود 10.6 كيلو متر/لتر، كما يبلغ عزم الدوران نحو 430 نيوتن مترا.

المواصفات الخارجية للسيارة تويوتا برادو 2025:

- تتميز السيارة تويوتا برادو 2025 بمظهر خارجي عصري وجذاب، فهي تحتوي على « المصابيح الأمامية فتأتي بتصميم دائري أو تأتي مستطيلة حادة على حسب الفئة تعمل بتقنية ال LED، ومن الجانب نجد مرايا كهربائية، وترتكز على عجلات بقياس 18 أو 20 بوصة على حسب الفئة».

المواصفات الداخلية للسيارة:

-تمتلك السيارة مجموعة من المواصفات الداخلية التي تميزها منها « مقصورة تتسع إلى 7 ركاب أو 5 ركاب على حسب الفئة، أما عن المقاعد فتأتي المقاعد مكسوة بالجلد الممتاز، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً وتدعم ميزة التدفئة والتهوية».

- أما عن التقنيات فنجد أنها تمتلك «شاشة ترفية تدعم الاتصال بالهاتف مقاس 8 بوصة أو 12.3 بوصة على حسب الفئة، بالإضافة إلى لوحة عدادات رقمية 7 بوصات، كما تمتلك السيارة نظام صوتي جبار مكون من 14 مكبر صوت، عجلة قيادة قابلة للامالة كهربائياً، بالإضافة إلى مكيف أوتوماتيكي لتحسين الجو داخل السيارة، وفتحة سقف، وتدعم السيارة ميزة الدخول الذكي».

وسائل الأمان والسلامة:

تحتوي السيارة تويوتا برادو 2025 على مجموعة من وسائل الأمان منها «10 وسائد هوائية لحماية السائق والراكب الأمامي، حساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا رؤية خلفية وكاميرا 360 درجة، نظام تحذير الخروج عن المسار والبقاء في المسار، مساعد نزول المنحدرات ومساعد صعود المرتفعات، مكابح مانعة للانغلاق وتوزيع الكتروني لقوى الكبح، وأيضا يوجد تحكم في قوى الجر، نظام التحذير من التصادم الأمامي والتصادم الخلفي».

مواصفات تويوتا لاندكروزر برادو 2025
سعر سيارة تويوتا برادو 2025

- يبدأ سعر السيارة تويوتا برادو 2025 من 72.5 ألف دولار أسترالي، أي ما يعادل حوالي 180 ألف ريال سعودي.

- وتقدم في الولايات المتحدة، بسعر يبدأ من 48 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاًتبدأ من 5 ملايين جنيه.. سعر ومواصفات سيارة Q8 e-tron الكهربائية

مواصفات سيارة فورد موستانج GTD.. سعرها يصل لـ 28 مليون جنيه

مقالات مشابهة

  • من المظهر إلى زلة اللسان.. مناظرات غيرت تاريخ أميركا
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024
  • فيات تكشف عن السيارة جراند باندا الجديدة
  • مواصفات هوندا ZR-V الـ SUV الجديدة
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • «حتى لا تتعرض للنصب».. 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة
  • أسعار هيونداي إلنترا AD الجديدة عقب فرض أوفر برايس يصل لـ 100 ألف جنيه
  • لعشاق الـ SUV.. مواصفات وأسعار سيارة ريزفاني أرسنال الجديدة
  • ما الشروط الواجب توافرها في المستورد والسيارات القادمة من الخارج وفقا للقانون؟
  • أسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2025