رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، باتفاق تمديد الهدنة الإنسانية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في غزة ليومين إضافيين.

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي حو بايدن رحب باتفاق تمديد الهدنة الإنسانية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في غزة ليومين إضافيين.

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستواصل التأكيد على إسرائيل على أهمية مراعاة المدنيين أثناء عملياتهم العسكرية في غزة.

أضاف كيربي أن المقاربة التي نعتمدها مع إسرائيل وشركائنا في المنطقة ناجحة وسنواصل دعوتنا لحماية المدنيين، كما نود تمديد الهدنة أكثر.

أشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن واشنطن تتمنى أن يكون هناك أمريكيين بين الأسري الذين سيتم إطلاق سراحهم من قبل حركة حماس خلال اليومين المقبلين بعد تمديد الهدنة في غزة، لافتا إلى أن هناك حوالي 8 أو 9 أمريكيين محتجزين لدى حماس.

أكد كيربي على أن حركة حماس هي من تضع قائمة المحتجزين الذين سيتم إطلاق سراحهم، وكذلك إسرائيل تضع القائمة الخاصة بالفلسطينيين.

وعن إمكانية استفادة حماس من وقف إطلاق النار في غزة، علق جون كيربي قائلا جون كيربي "إن هذا خطر حقيقي".

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين.

وكتب الأنصاري علي “منصة “إكس”، “تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة”.

بعد تجديد الهدنة.. جوتيريش يدعو دول العالم لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار سياسي فلسطيني: تمديد الهدنة لمدة يومين لن يكون الأخير

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تمديد الهدنة الإنسانية الولايات المتحدة حماس الاحتلال الاسرائيلي غزة تمدید الهدنة الإنسانیة لیومین إضافیین حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا

تركيا – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها.

وقال أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك”.

وأضاف: “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”.

وتابع أردوغان: “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة”.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى “التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا”.

وأضاف: “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم”.

وفي وقت سابق، أكد أردوغان أن من العار أن يرتكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جريمة إبادة جماعية في فلسطين تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأعرب الرئيس التركي عن أسفه من استمرار العديد من الدول الغربية في صمتها على أفعال إسرائيل وأبرزها الولايات المتحدة.

كما أكد أن الأمم المتحدة باتت في السنوات الأخيرة قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها التأسيسية وتتحول مع الوقت إلى كيان عديم الوظيفة ومترهل وخامل.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • «الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية
  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • متحدث باسم الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل في لبنان غير قادرة على القيام بدوريات