الأسبوع:
2024-10-07@04:14:25 GMT

شؤون الأسرى: بايدن كاذب.. وقطاع غزة دُمر بسلاح أمريكي

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

شؤون الأسرى: بايدن كاذب.. وقطاع غزة دُمر بسلاح أمريكي

قال ثائر شريتح الناطق باسم شؤون الأسرى في فلسطين، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن شخص كاذب وغير قادر على أن يفعل شيئا إيجابيا للشعب الفلسطيني.

وأشار المتحدث باسم شؤون الأسرى، إلى أن الرئيس الأمريكي سبب الحرب، بسبب صمته تجاه الجرائم في غزة والضفة الغربية ودعمه اللامحدود لدولة الاحتلال بالسلاح والمال.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية مروة فهمي مقدمة برنامج «منتصف النهار» غزة دُمرت بأسلحة أمريكية، وحتى هذا اليوم أمريكا تدعم إسرائيل، والشعارات الأمريكية كاذبة ولا مكان لها لدى الفلسطينيين والعرب، وبخصوص حديث بايدن عن حل الدولتين، فإنه ليس مقتنعا بكثير مما يتحدث عنه، وإن كان جادا، فعليه أن ينهي الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع الناطق باسم شؤون الأسرى في فلسطين: الولايات المتحدة الأمريكية أمام اختبار حقيقي وأخير، عليها أن تكون أكثر جرأة وأن تحاسب هذا الاحتلال وتوقف كل الدعم والمادي والسياسي والعسكري، لأنه إذا استمرت أمريكا في هذا الدعم عليها أن تواجه كل أحرار العالم والأصوات التي تندد بالجرائم التي تتعرض لها غزة والضفة بالسلاح الأمريكي.

اقرأ أيضاًرويترز: مسؤول في البيت الأبيض يؤكد موافقة إسرائيل وحماس على تمديد الهدنة في غزة

محلل سياسي: نتنياهو هزم سياسياً وعسكرياً في غزة

وكالة موديز: حرب غزة قد تكلف إسرائيل 53.5 مليار دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان القصف على غزة غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة محيط غزة المقاومة في غزة أهل غزة أطفال غزة مباشر غزة اخبار غزة مستشفيات غزة حرب غزة 2023 غزة تستغيث غزة لحظة بلحظة شؤون الأسرى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لتلقي ضربة شديدة في ذكرى أكتوبر بسلاح 3 جهات

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية نقلا عن مصادر استخباراتية، اليوم الاحد (6 تشرين الاول 2024)، أن إسرائيل تستعد الآن لـ"تلقي ضربة شديدة" خلال الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل الموساد اكدت لها وجود معلومات حول نوايا لفصائل داخل العراق وحزب الله بالإضافة الى الحوثيين لشن "هجمات شديدة ومتعددة" على إسرائيل بحلول الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى". 

وأشارت الصحيفة الى ان "عمليات القصف الشديدة التي شنتها إسرائيل على لبنان وعاصمتها بيروت خلال الأيام الماضية كان جزءا من الحراك الذي تقوم به إسرائيل لمحاولة منع تحقق الضربة التي تتوقع ان تكبدها المليارات من الدولارات لاعتراضها كما حدث خلال إبريل والأول من أكتوبر الماضي. 

المصادر أبلغت الصحيفة أنها "لا تستبعد أيضا شن ايران هجوما بالتنسيق مع الفصائل والاذرع التابعة لها في بلدان المنطقة"، مؤكدين "جاهزية" إسرائيل لتلقي تلك الضربة، بحسب وصفها.

وأقر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء (2 تشرين الاول 2024)، بأن الضربة الصاروخية التي نفذتها إيران خلفت أضرارا في قواعده الجوية، لكنه قلل من أهميتها ولم يكشف عن أماكنها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قواعد عدة تابعة لسلاح الجو تضررت جراء الهجوم الإيراني، لكن "لا ضرر ببنيتها التحتية".

ويقول مراقبون إن إيران تعمدت أن يكون الهجوم أوسع نطاقا من هجوم نيسان الماضي، وأن يحدث أضرارا واضحة على عكس الهجوم الأول. وفي المضمون، فإن تزامن الهجوم الجديد مع تصعيد الحرب على الجبهة الأولوية، مُصمم لتحذير إسرائيل من أن مواصلة اندفاعاتها ضد حزب الله ستؤدي إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي سابق: سياسات بايدن في أوروبا وشرق المتوسط “سخيفة وخطيرة”
  • إسرائيل تستعد لتلقي ضربة شديدة في ذكرى أكتوبر بسلاح 3 جهات
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش
  • حريق كرافانات في مخيم الزعتري / شاهد
  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الهجوم الإيراني
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • نائب أمريكي يحثّ «بايدن» على تسريع شحنات الأسلحة لإسرائيل
  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد