طالب وزراء خارجية بعدة دول في الاتحاد الأوروبي ونظرائهم من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بضرورة تمديد الهدنة التي بدأت في قطاع غزة يوم الجمعة وتنتهي بنهاية اليوم الاثنين.

اعلان

وجاءت تصريحات الدبلوماسيين الأوروبيين والعرب خلال لقاء الاتحاد من أجل المتوسط في مدينة برشلونة الإسبانية والذي شهد التركيز على مناقشة آخر تطورات الحرب الإسرائيلية في غزة.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا: "علينا زيادة المساعدات الإنسانية ولكن علينا أيضا أن نحقق بعض الخطوات الإيجابية من خلال إطالة أمد الهدنة. أعتقد أن ذلك ممكن مع إطلاق سراح المزيد من الرهائن".

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عقب الاجتماع: "لدينا مهلة نهاية منتصف الليل، وبعد ذلك تهدد إسرائيل بالمضي أبعد من ذلك، الدمار والقصف وقتل الفلسطينيين، خاصة في جنوب غزة".

ثالث أيام الهدنة بين إسرائيل وحماس ...الآمال تتجدد للإفراج عن المزيد من الرهائن والأسرىمساع لتمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل وحديث عن إطلاق سراح المزيد من الأسرىحرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن الاجتماع شهد إيصاله رسالة تقضي بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

ولم يحضر ممثل عن إسرائيل الاجتماع الذي يستضيفه الاتحاد من أجل المتوسط ويرأسه منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل تعتبر إسبانيا المؤيد الأكبر للفلسطينيين في الإتحاد الأوروبي؟ إسبانيا تعتزم العمل من أجل "الاعتراف بالدولة الفلسطينية" الرئيس السابق لحكومة إقليم كاتالونيا الانفصالي بوتشيمون يواجه تحقيقاً جديداً الاتحاد الأوروبي إسرائيل قطاع غزة هدنة فلسطين اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن حرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن حرب غزة: إسدال الستار على اليوم الثاني من الهدنة.. استكمال تبادل الدفعة الثانية من الرهائن والأسرى "حطام ودمار".. الفلسطينيون يستغلون الهدنة لإلقاء نظرة على منازلهم المهدمة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| حماس تؤكد تمديد الهدنة الانسانية في غزة ليومين "بنفس شروط الهدنة السابقة" يعرض الآن Next المفاوضات لتشكيل ائتلاف حاكم في هولندا تصل إلى طريق مسدود يعرض الآن Next ستولتنبرغ: السويد وفت بوعودها وعلى تركيا المصادقة على انضمامها للناتو الآن يعرض الآن Next محاكمة ستة تلاميذ في فرنسا في قضية اغتيال مدرس التاريخ صامويل باتي عام 2020 يعرض الآن Next شاهد: عاصفة قوية تضرب مدينة باتومي الجورجية وروسيا والقرم وتقطع الكهرباء عن أكثر من نصف مليون شخص

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة بريطانيا شرطة تركيا أسرى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي إسرائيل قطاع غزة هدنة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة بريطانيا شرطة تركيا أسرى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال

نواف السالم

أصدرت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء ، بياناً تستنكر فيه قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق مع المدافع ميريح ديميرال ، بشأن احتفاليته أمام النمسا ، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا «يورو 2024» .

وقالت الخارجية التركية في بيانها : “ندين الردود المستندة إلى أسس سياسية التي تستهدف استخدام رمز تاريخي وثقافي لا يستهدف أي شخص خلال الاحتفال في مسابقة رياضية” .

وفي وقت سابق ، أصدر يويفا بياناً بشأن احتفالية ديميرال ، وجاء فيه : ” تم فتح تحقيق وفقاً للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، فيما يتعلق بالسلوك الغير لائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا ميريح ديميرال” .

ويُذكر أن تركيا تأهلت إلى الدور ربع النهائي من اليورو ، عقب الفوز على النمسا بهدفين ديميرال ، في اللقاء الذي جمعهما أمس الثلاثاء .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية وتغيير في حقائب وزارية سيادية بينها الدفاع الخارجية
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • رئيس وزراء المجر: سياسة الاتحاد الأوروبي تحتاج لتغيير
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم