ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مشتبه بإطلاقه النار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في بيرلينجتون بولاية فيرمونت.

لحظة بلحظة.. الساعات الـ24 الأخيرة من هدنة غزة ماسك يزور مستوطنة في غلاف غزة.. واتفاق على عدم تفعيل خدمات "ستارلينك" في غزة دون موافقة إسرائيل قطر: التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين

وقالت شرطة برلينجتون في بيان إن جيسون جيه إيتون (48 عاما) اعتقل بعد ظهر أمس بالقرب من مكان إطلاق النار.

وتابع البيان: "أعطى المحققين والمدعين العامين سببا محتملا للاعتقاد بأن السيد إيتون هو من ارتكب جريمة إطلاق النار". وقد تم اعتقاله في وقت متأخر من الليلة الماضية ومن المتوقع أن يتم تقديمه للمحاكمة غدا".

Vermont shooting suspect Jason J Eaton, 48, is seen in mugshot as his 'shocked' mother says he was acting normal days before 'attacking Palestinian students in hate crime' https://t.co/OPw14HuwG3pic.twitter.com/5TvsbNeg19

— Daily Mail Online (@MailOnline) November 27, 2023

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أمريكية، بإصابة ثلاثة طلاب من أصول في فلسطينية كانوا يرتدون الكوفية ويتحدثون باللغة العربية، بجروح خطيرة في إطلاق نار بمدينة برلينغتون في ولاية فيرمونت.

وبحسب ما أفاد به مراسلنا في الولايات المتحدة، "اثنان من الطلاب يرقدان في وحدة العناية المركزة، فيما يخضع أحدهم للعلاج من إصابته بجروح خطيرة. والطلاب جميعهم يبلغون من العمر 20 عاما، وهم هشام عورتاني من جامعة براون، وكنان عبد الحميد من جامعة هارفارد، وتحسين أحمد من جامعة ترينيتي".

ووفقا لبيان اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز، "اجتمع الطلاب معا للاستمتاع بعطلة عيد الشكر، وكان الضحايا الثلاثة يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون اللغة العربية، فقام رجل بالصراخ على الضحايا ومضايقتهم، ثم أطلق النار عليهم".

ودعت اللجنة العربية الأمريكية سلطات إنفاذ القانون في ولاية فيرمونت إلى التحقيق في حادث إطلاق النار باعتباره جريمة كراهية، كما تواصلت اللجنة مع وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي للدعوة أيضا إلى إجراء تحقيق فوري في جرائم الكراهية.

 

المصدر: ديلي ميل

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية

ذكرت الشرطة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب إثنان آخران إثر تعرضهم لطلقات نارية بالقرب من حرم جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو  الأمريكية اليوم الاثنين، وتم اعتقال شخصين، بينهما أحد المصابين.

وقال مارك بيرنز من شرطة سينسيناتي، لوكالة أنباء أسوشيتد برس،”تم العثور على العديد من الأسلحة النارية في مسرح الجريمة، ويتم احتجاز شخصين (أحدهما أصيب بطلق ناري) في الوقت الحالي، ولا تتوافر لديه معلومات أخرى”.

وذكرت محطات إخبارية محلية أن الضباط الذين يقومون بدوريات في المنطقة سمعوا عدة طلقات نارية ووصلوا ليجدوا عدة أشخاص يعانون من جروح ناجمة عن أعيرة نارية، وقالوا إن الخمسة الذين أطلق عليهم الرصاص كانوا رجالا.

مقالات مشابهة

  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • مقتل صحفي كازاخستاني بعد إطلاق النار عليه في أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الوزراء الهنغاري يتوقع وقف إطلاق النار بأوكرانيا.. في هذه الحالة
  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • حفل زفاف في فرنسا يتحول إلى مأتم.. ماذا حدث؟