نشر موقع ديلي بيست (Daily Beast) الإخباري تقريرا يشير إلى انقسامات بدأت تظهر داخل مجموعة المرتزقة الروسية فاغنر نفسها عما إذا كان رئيسها يفغيني بريغوجين جديرا بأن يكون قائدا بعد الآن.

وقال رومان، وهو مقاتل سابق في المجموعة، لصحيفة موسكو تايمز، مشيرا إلى رئيسها "لقد قاتلت أنا ورفاقي من أجل البلاد، وليس من أجل أحمق مغرور وطموحاته الشخصية".

كما انتقد فلاد، وهو مرتزق سابق آخر في فاغنر، رغبة بريغوجين في مطالبة مقاتليه بشن ثورة ضد روسيا والانقلاب على أنفسهم.

وأخبر فلاد الصحيفة أنه في 24 يونيو/حزيران، يوم محاولة التمرد، ظل يسأل نفسه سؤالا واحدا "هل سأتمكن من إطلاق النار على رفاقي؟".

وألمح الموقع الأميركي إلى أنه في الوقت الذي يبدو فيه التمرد ضد بوتين والكرملين هو التحدي الأكبر، ربما يتعامل بريغوجين نفسه مع قاعدة دعم متفككة، حيث اتهم المرتزقة السابقون بريغوجين بإدارة تمرد لأسباب شخصية فقط.

وأضاف فلاد أنه أراد الانضمام إلى فاغنر "للدفاع" عن روسيا وليس مهاجمتها، وليس "تعاطفا مع بريغوجين".

وأعرب البعض عن أسفه، لأن تمرد بريغوجين بدا كأنه مضيعة للوقت، وفشل في إحداث أي تغيير في قيادات في الكرملين.

وقال هؤلاء المرتزقة السابقون "لقد قتل رفاقنا بعضهم بعضا، ودمرت كمية هائلة من المعدات العسكرية، والناس خائفون، فضلا عن الضرر الذي لحق بسمعة روسيا في الساحة الجيوسياسية ولا يزال الجنرالات في أماكنهم".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الاتصالات: السماح لشركة استرلينك العمل في اليمن تهديد للامن القومي

واعتبر المصدر، هذا الإجراء انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي.

وقال البيان "إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي". وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في كافة أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم. وحذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار. وشددت على أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها .. داعية كافة المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد ورفض أية محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه.

مقالات مشابهة

  • حسن إسماعيل: هذا هو السبب الذي اشعل الحرب في السودان(….)
  • الاتصالات: السماح لشركة استرلينك العمل في اليمن تهديد للامن القومي
  • راشد عبد الرحيم: الإقامة إنتهت
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • من فضائح المرتزقة.. طلب دعم إسرائيلي لمواجهة صنعاء
  • زملاء عامل يكشفون ملابسات مصرعه داخل محل فى بولاق الدكرور
  • الشركات الأمنية والعسكرية الخاصة
  • الجديد: الزوايا الصوفية تفرخ حفظة القرآن وليس الدواعش
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده