قال الدكتور فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي، إن هناك عاملين أساسين دفعوا في زيادة الاستثمارات الصينية، وعدد من الاستثمارات البينية ما بين مصر وعدد من الدول.

مناخ ملائم للاستثمار

وأوضح فرج عبدالله خلال مداخلة هاتفية علي قناة «إكسترا نيوز»، أن العامل الأول هو المناخ الملائم للاستثمار في مصر، والجهد المبذول من جانب الحكومة، والدولة المصرية في الفترة السابقة، لذلك فالصين تعييد توزيع استثمارتها في العالم في ضوء تحقيق مناخ مشترك بينها وبين الدول التي تتعامل معاها.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن العامل الثاني هو أن حجم الاستثمار الصيني في العالم في الـ202 مليار دولار خلال 2022، وأن الصين تُعيد توزيع استثمارتها في العالم في ضوء مدى قدرة الدول على استيعاب الاستثمارات وجاهزيتها.

جاهزية السوق المصري

وأكد فرج عبدالله، أن اختيار مصر من جانب المستثمر الصيني يرجع إلى جاهزية الاقتصاد والسوق المصري لاستيعاب حجم كبير ومتنوع من الاستثمارات إلى جانب أن مصر موجود في قلب العالم، وأن الصين نقلت مصانعها إلى دول مختلفة لتتجنب العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية كما حدث مع روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي إكسترا نيوز الاستثمارات الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية

كتبت - داليا الظنيني:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سناتر الدروس الخصوصية هي اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • خبير اقتصادي: التكليف الرئاسية لـ الحكومة الجديدة تمس حالة المواطن المصري (فيديو)
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • اقتصادي عن آليات الحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات: "مقترحات لتعديل القانون"
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • المبادئ الخمسة للتعايش السلمي.. صمودٌ رغم الأزمات
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة