نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية القافلة الطبية المجانية بمركز شباب السويدات، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القصاصين.

وقامت القافلة الطبية بالكشف على ٦٠٠ مواطنًا في أولى أيامها، حيث أنها بدأت اليوم الاثنين الموافق ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية تضمنت ٩ تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال، الباطنة، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، وعيادة للأسنان، الأشعة، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري.

 

 بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة إلى أنه تم استقبال عدد ١٨٩ مواطن بعيادة الباطنة و٢٢ مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ١٣ سيدة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٢٥٩ حالة بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٣٤ حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٣٧ سيدة بعيادة النساء أما عيادة الأسنان استقبلت ٢٥ حالات، تم استقبال عدد ٢١ حالة بعيادة المسالك.

على أن تستمر القافلة الطبية في مركز شباب السويدات  التابعة لمركز ومدينة القصاصين ضمن مبادرة "حياة كريمة" في استقبال المواطنين حتى غدًا الثلاثاء الموافق ٢٨ نوفمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية مجانية الإسماعيلية مريض علاج الطبیة المجانیة القافلة الطبیة بالإضافة إلى استقبال عدد

إقرأ أيضاً:

التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين

نفذ مركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين،  ندوة تثقيفية عن التسوق الالكتروني، بمشاركة الفتيات والسيدات أعضاء أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب التنمية الشبابية بالسنبلاوين، ضمن خطة الدعم المالي للعام 2024.
 
جاء ذلك بإشراف  جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين، ومنى ممدوح منسقة أندية الفتاة والمرأة بالمديرية، وبحضور محمد محروس للمدير التنفيذي بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين، وام محمد عوض رئيس قسم الشباب بإدارة شباب السنبلاوين ورشا رمضان منسقة أندية الفتاة بمركز شباب التنمية الشبابية بالسنبلاوين.

تمحورت فعاليات الندوة حول استراتيجيات التسويق الرقمي: وكيفية استخدام الوسائط الرقمية مثل الإعلانات على الشبكات الاجتماعية  لزيادة الوعي والمبيعات، بالإضافة إلى التسويق بالمحتوى، وكيفية إنشاء محتوى جذاب يستهدف الجمهور المستهدف ويساهم في تعزيز العلامة التجارية، وأيضًا التسويق عبر الهواتف الذكية والتطبيقات،
وكيفية استخدام التطبيقات والإشعارات للتفاعل مع العملاء وتحفيزهم على الشراء.الأمن الرقمي والخصوصية.

وفي نفس السياق استعراض أحدث التطورات في مجال التسويق الرقمي، وكيفية التكيف معها للحفاظ على تنافسية العلامة التجارية، وكيفية حماية البيانات الشخصية للعملاء والالتزام باللوائح والقوانين ذات الصلة، وأخيرًا الابتكار والاتجاهات الجديدة.

يأتي تنفيذ فعاليات الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، توجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وطارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، وتحت إشراف جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين، ومنى ممدوح منسقة أندية الفتاة بالمديرية.

جانب من الندوة 1000283181 1000283178 1000283166 1000283172 1000283169

مقالات مشابهة

  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة