المناطق_متابعات

قال خالد قزمار مدير مؤسسة الدفاع عن الأطفال، إن ما يرتكب بحق قطاع غزة حتى الآن هو جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان، وتصريحات قادة الحرب في حكومة إسرائيل لابدّ أن يحاكموا عليها، وأشهرها تصريح وزير الدافاع “إننا نقاتل حيوانات بشرية”.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من رام الله مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج “مطروح للنقاش” على شاشة “القاهرة الإخبارية”، أن المدارس والمساجد والمستشفيات لم تسلم من القصف الإسرائيلي العشوائي الذي لم يسلم منه صغير أو كبير، وهم يعلمون أنها ليست مقار عسكرية.

أخبار قد تهمك وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ21 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 27 نوفمبر 2023 - 8:09 مساءً المتحدث باسم نادي الأسير: الاحتلال اشترط عدم الإفراج عن الأسرى المعتقلين بعد 7 أكتوبر خلال الهدنة 27 نوفمبر 2023 - 8:00 مساءً

وأشار إلى أن الحرب على غزة هذه المرة أمر لم نشاهده من قبل، فأنا أعمل في هذا المجال منذ 30 عاما، وحضرت نحو 10 حروب، وعدم الوصول لأرقام ونسب محددة للضحايا والشهداء نتيجة عدم قدرة الباحثين على المستوى الميداني حصر الضحايا والأشخاص المفقودين، لكن وفقًا لآخر تقرير فهناك أكثر من 3000 طفل مفقود تحت الأنقاض.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الإثنين، عن بيني جانتس رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، أن حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة ومن اتخذ قرار الإفراج عن أبو سلمية يجب أن يقال فورا.
 

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية الوضع في غزة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

وأضافت خلال مداخلة عبر برنامج "صباح جديد" الذي تقدمه شيرين غسان وفادي غالي عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الطرق البرية هي الأكثر فاعلية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أن ما يدخل من وقود إلى قطاع غزة يمثل 14% فقط مما تحتاج إليه الوكالة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك تعاونا مشتركا بين الوكالة والمنظمات الأممية الأخرى لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن الوكالة لم تصل بعد إلى الحد المطلوب من المساعدات بقطاع غزة من مواد غذائية ووقود ومستلزمات طبية.

مقالات مشابهة

  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـ الحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • أمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة
  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة