بوابة الفجر:
2024-07-11@12:31:39 GMT

في عيد ميلادها.. تعرف على زيجات شيرين سيف النصر

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

نحتفل اليوم 27 نوفمبر بعيد ميلاد الفنانة شيرين سيف النصر، تعد من الفنانات اللواتي حرصن على تقديم العديد من الأعمال الفنية المميز والشهيرة، والتى قدمت عدد من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصرى، وحرصت على الظهور بشكل مميز ولافت وكانت تتميز بظهورها المختلف وملامحها الجميلة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية عدد زيجات فريدة سيف النصر.

.

زيجات شيرين سيف النصر

 

تزوجت شيرين سيف النصر ثلاث مرات، الأولى من رجل الأعمال السعودي "عبد العزيز الإبراهيم"، شقيق صاحب محطة "إم بي سي"، والثانية من المطرب مدحت صالح إلا زواجها انتهى بالطلاق، تزوجت للمرة الثالثة عام 2010 من جراح التجميل رائف الفقي لكنهما انفصلا بعد عام من زواجهما ‏توفيت والدتها عام 2011 لتدخل في حالة اكتئاب حادة استمرت فترة طويلة قررت على إثرها اعتزال الفن نهائيًا والانتقال للعيش في ‏الأردن استمر اعتزالها للفن حتى يومنا هذا كما انقطعت أخبارها الفنية تمامًا شاركت في أكثر من 20 عمل فني بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات.

صفات تميز شيرين سيف النصر

 

يعرف عن شيرين سيف النصر أنها تحمل صفات برج القوس الناجح، الذي يبحث دائمًا عن التطور ومحب للحياة والسفر، تعد من ضمن أجمل فنانات السينما المصرية، وتتسم بالعديد من الصفات الممميزة في شخصيتها فهي خفيفة الظل، وهادئة الطباع كما كان يظهر في اعمالها الفنية، محبوبة جدًا، والصديقة المفضلة لدى الكثير من الناس،  يجب أن تعطيها الثقة وأن تكون شخص حنون عليها، تعمل على اختيار الأشخاص الحقيقية الذين يريدون الأستقرار والهدوء، لذلك هي تنظر الشخص المناسب والدخول معه في علاقة مريحة إذا كانت العلاقة صداقة أو حب، كما تتميز بابتسامتها الجذابة، وثقتها بنفسها، وصدقها، وروحها الحرة، حيث إنّها لا تهتم بما يفكّر النّاس به، إذ تفعل ما تريد وقتما تريد.

أعمال شيرين سيف النصر

 

الأفلام: الأستاذ، البحث عن طريق آخر، البلدوزر، أحلامنا الحلوة، سفينة الحب والعذاب، كلهم في جهنم، سواق الهانم، النوم في العسل، أمير الظلام.

المسرحيات: خد بالك من عيالك، لعبة الحب والجنان، بودي جارد.

المسلسلات: المتهم بريء، العرضحالجي، من الذي لا يحب فاطمة، غاضبون، مذكرات شوشو، المال والبنون - الجزء الثاني، على باب الوزير، شقة الحرية، النوارس والصقور، اللص الذي أحبه، الوشاح الأبيض، صراع الأقوياء، البيضاء، أصعب قرار. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيرين سيف النصر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 9يوليو ذكرى وفاة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، الذي تميز بالذكاء والإصرار والطموح والعزيمة، وتميز بعشقه للفن فتفوق بجميع أشكاله من تمثيل وإخراج وكتابة، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له. 
 

نشأة عبد المنعم مدبولي

 

وُلد عبد المنعم مدبولي يتيمًا، حيث ظهرت موهبته التمثيلية منذ المرحلة الابتدائية عندما تم ترشيحه ليقود الفرقة المسرحية بالمدرسة، ومارس التمثيل لأكثر من 50 عامًا.

 

لم يتخرج من الفنون التطبيقية فحسب وإنما عمل بها مدرسا في قسم النحت حتى منتصف السبعينيات في عز شهرته ومجده، واكتشف الكثير من الموهوبين في التمثيل من طلاب الكلية، أهمهم نبيل الهجرسي خريج قسم الحديد.

بدايته الفنية

 

بدأ حياته الفنية في البرنامج الإذاعي الشهير ساعة لقلبك وبعدها انضم لمسرح التليفزيون وأسس مع رواد جيله فؤاد المهندس وأمين الهنيدي وغيرهما مدرسة كوميدية استمد تراثها من الجيل السابق الريحاني والكسار.

 

التحق مدبولي بالمعهد العالي لفن التمثيل العربي ليتخرج فيه عام 1949 في ثاني دفعاته، وعقب تخرجه انضم إلى فرقة جورج أبيض ثم فرقة فاطمة رشدي وشارك بالتمثيل في برامج الأطفال بالإذاعة ضمن حلقات برنامج بابا شارو، ثم استمر حتى بلغ رصيده نحو 60 فيلمًا، 120 مسرحية، و30 مسلسلا.

 

أبرز أعماله الفنية

 

شارك مدبولي في أول عمل مسرحي له من خلال دور أعرابي مع فرقة المسرح المصري الحديث التي شكلها زكي طليمات، ثم قام بتأسيس فرقة تحمل اسم المسرح الحر عام 1952. 
 

ومن أهم الأعمال المسرحية التي أنتجتها فرقة المسرح الحر: الأرض الثائرة، حسبة برما، الرضا السامي، خايف أتجوز، وغيرها. 
 

مسرحيات أخرجها عبد المنعم مدبولي

 

انضم مدبولي بعد ذلك إلى فرقة التلفزيون المسرحية والتي كان يترأسها السيد بدير، بعدها تولى فرقة المسرح الكوميدي وأخرج أكثر من أربعة عروض منها: جلفدان هانم، أنا وهو وهي، دسوقي أفندي، مطرب العواصف، أصل وصورة، حلمك ياشيخ علام، المفتش العام، السكرتير الفني، مطرب العواطف، جفلدان هانم، وسط البلد. 
 

كما أخرج لفرقة إسماعيل ياسين عملين هما: 3 فرخات وديك، وأنا وأخويا وأخويا.
 

شارك مدبولي في تكوين فرقة الفنانين المتحدين، وقدم من خلالها أبرز العروض المسرحية وهي: البيجاما الحمراء، الزوج العاشر، العيال الطيبين، ثم انفصل عنها عام 73 ليكون في عام 75 فرقته الخاصة المدبوليزم

وقدم من خلالها عروض: راجل مفيش منه، يا مالك قلبي، مولود في الوقت الضائع، مع خالص تحياتي، حمار ما شالش حاجة.




 أبرز الأعمال السينمائية لـ عبد المنعم مدبولي 


نجح مدبولي في خطف قلوب الجماهير بأعماله السينمائية بلغت عددها 150 فيلمًا منها: "ربع دستة أشرار، عالم مضحك جدًا، غرام في أغسطس، الحفيد، مطاردة غرامية، المليونير المزيف، أشجع رجل في العالم، وآخر أعمال الفنان عبد المنعم مدبولي السينمائية أريد خلعا مع الفنان أشرف عبد الباقي.

وفاة عبد المنعم مدبولي 
 

توفي الفنان الراحل عبد المنعم رياض عام 2006 تاركًا إرثًا فنيًا في أذهان الجمهور. 
 

مقالات مشابهة

  • القوى الناعمة.. سفيرة مصر فى القارة العجوز
  • رضخت لعائلتها.. ناقدة فنية تكشف دخول شيرين عبد الوهاب إحدى المصحات للعلاج
  • تطورات الحالة الصحية للفنان رضا إدريس
  • المرعاش: تكالة عميل لدول لا تريد استقرار ليبيا
  • في ذكرى وفاة محمود رضا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في ذكرى وفاة عمر الشريف.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • تنسيق الجامعات 2024|تعرف على برنامج نظم معلومات الأعمال BIS بتجارة حلوان
  • في ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • رضوى الشربيني تفتح النار على حسام حبيب.. تعرف على أبرز تصريحاتها عن شيرين عبد الوهاب
  • مهرجان العلمين.. عندما يلتقي الفن والسياحة في قلب الحضارة المصرية