موقع حيروت الإخباري:
2024-07-14@03:06:14 GMT

الأردن : مايحدث في غزة ” إبادة جماعية “

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

الأردن : مايحدث في غزة ” إبادة جماعية “

 

حيروت – متابعات

 

اعتبرت المملكة الأردنية أن ما يحصل في قطاع غزة، هو إبادة جماعية، بحسب التعريف القانوني للمصطلح، وعبرت عن أسفها لكون بعض الدول تعارض وقف إطلاق النار.

 

 

 

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الاثنين، إن ما يحدث في غزة يندرج ضمن نطاق التعريف القانوني للإبادة الجماعية.

 

 

 

وأدلى الصفدي بالتعليقات خلال مؤتمر صحفي على هامش منتدى الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة.

 

 

 

وجدد الوزير الأردني الدعوة إلى تمديد الهدنة الحالية في غزة، وعبر عن أسفه لأن “بعضنا لا يزال” يرفض دعم هذه الدعوة.

 

 

 

على جانب آخر، قالت ثلاثة مصادر أمنية مصرية إن المفاوضين المصريين والقطريين والأمريكيين يقتربون من اتفاق على تمديد الهدنة التي من المقرر أن تنتهي الاثنين في غزة لكنهم ما زالوا يناقشون مدة التمديد وأسماء المعتقلين الذين سيُطلق سراحهم بموجبها.

 

 

 

وذكرت المصادر أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” تسعى إلى تمديد الهدنة لمدة أربعة أيام بينما تريد إسرائيل تمديدها يوما بيوم، مع استمرار المفاوضات بشأن المعتقلين الفلسطينيين الذين ستطلق سراحهم.

 

 

 

وتنتهي الاثنين رسميا هدنة من أربعة أيام بدأت الجمعة الماضي، وتبادل فيها الاحتلال مع حركة المقاومة الفلسطينية عددا من الأسرى المدنيين من النساء والأطفال.

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الأول في المنطقة.. إنشاء مكتب اتصال لحلف “الناتو” في الأردن

الجديد برس:

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس، عن إنشاء مكتب اتصال، هو الأول في المنطقة، لحلف شمال الأطلسي “الناتو” في الأردن.

وقالت الوزارة في بيان مشترك مع الحلف إن قمة “الناتو” في واشنطن العاصمة اعتمدت “خطة عمل لتعزيز نهج التعاون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” ضمن أهدافها لمواكبة التطورات الأمنية الإقليمية والعالمية.

وأضاف البيان أن إنشاء المكتب يمثل “علامة فارقة في الشراكة الاستراتيجية العميقة بين الأردن والحلف”، مشيراً إلى أن الحلف “يقر بدور الأردن في تحقيق الاستقرار إقليمياً ودولياً ويشيد بإنجازاته في مكافحة التهديدات العابرة للحدود كالإرهاب والتطرف العنيف”.

ويسهم المكتب، بحسب ما أعلن البيان، بتعزيز التواصل المستمر والحوار السياسي والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين “الناتو” والأردن.

يضاف إلى ذلك تنفيذ برامج وأنشطة تشمل عقد المؤتمرات والدورات وبرامج التدريب في مجالات مثل التحليل الاستراتيجي، والتخطيط لحالات الطوارئ، والدبلوماسية العامة، والأمن السيبراني، وإدارة تغير المناخ، وإدارة الأزمات والدفاع المدني.

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني، قال لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية في 24 يونيو عام 2022، إنه يدعم تشكيل تحالف عسكري بالمنطقة على غرار حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مضيفاً أنه يمكن القيام بذلك مع الدول “التي تتفق معه في التفكير”.

وأكد الملك عبد الله للقناة الأمريكية، أن المملكة الأردنية تعمل بنشاط مع “الناتو” وتعتبر نفسها “شريكاً في التحالف”، حيث قاتلت إلى جانبه لعقود من الزمن.

ويأتي الإعلان عن إنشاء المكتب بقيادة الولايات المتحدة الداعم الرئيسي لـ”إسرائيل”، في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة  المستمر لأكثر من 9 أشهر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد الوطني يجدد إدانته لما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم في غزة
  • إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية
  • حماس: قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت إبادة جماعية وتطهير عرقي غرب غزة
  • حماس: إضرام النار في مبانٍ مأهولة بتل الهوى يؤكد ارتكاب الاحتلال إبادة جماعية
  • حماس: إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية وتطهير عرقي غرب غزة
  • 12 يوليو خلال 9 أعوام .. أكثر من 140 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة جماعية في صنعاء وحجة وصعدة وعمران
  • متجاهلاً إبادة غزة.. المغرب يشتري قمر تجسس من “إسرائيل” بمليار دولار
  • الأول في المنطقة.. إنشاء مكتب اتصال لحلف “الناتو” في الأردن
  • “طيران اليمنية” تستأنف رحلاتها إلى الإمارات
  • الأحمر يرفع مستوى تحضيراته في إسبانيا.. وإصابة الشموسي والبوسعيدي