قررت جهات التحقيق في مدينة بدر، استمرار حبس 3 متهمين بالإتجار في مخدر الهيروين.

 

ضبط 132 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية ضبط 14 متهما بأعمال البلطجة

 

كان ضباط مباحث بدر تمكنوا من ضبط المتهمين الثلاثة وبحجوزتهم كمية من الهيروين المخدر، حيث أقروا بحيازتهم للمواد المخدر بقصد الاتجار وبيعها على عملائهم من المدمنين، فأحيلوا إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة بدر الهيروين النيابة التحقيقات أجهزة الأمن المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

السجن 20 سنة لمتهمين لحيازتهما 310 طرب حشيش فى الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعله رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار امير عدلي امير والمستشار خالد رمضان الصافي وسكرتير المحكمة محمد عثمان ،بمعاقبة كل من " م.ع.ع" و" أ.س.ي" بالسجن المشدد 20 سنة وغرامة مالية مائة ألف جنيه عما أسند إليهما ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة والزمتهم بالمصاريف الجنائية لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 9847 لسنة2023 جنايات قسم شرطة العامرية ثان عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهمين وبحوزتهما مواد مخدرة بدائرة خ.

تبين من التحقيقات، قيام كل من  " م.ع.ع" خباز و" أ.س.ي" خباز من محافظة الإسماعيلية، بنشاط إجرامي في الاتجار بالمخدرات، بدائرة قسم العامرية ثان ، فتم استصدار إذن من النيابة العامة وعقب تنفيذ القرار تم ضبطهما حال استقلالهم سيارة ، وتم ضبطهما وبتفتيشهما عثر بداخل السيارة علي عدد 310 طربة حشيش، وبتفتيش شخصهما عثر بحوزة كل منهما علي مبالغ مالية وهاتفين محمولين.

بمواجهتما أقرا بحيازة المواد المخدرة للإتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف للاتصال بعملائهم والسيارة مستأجرة لأغراض نقل المواد المخدرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهما الي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 







مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو حيازتها أو إهداؤها أفعال إجرامية
  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو إنتاجها أو حيازتها أو إهداؤها «أفعال إجرامية»
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. «الداخلية»: ضبط كميات بـ3.5 مليار جنيه في 6 أشهر
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • الحبس لعامل حاول إنهاء حياة زميله بسبب مشادة في 15 مايو
  • المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • السجن 20 سنة لمتهمين لحيازتهما 310 طرب حشيش فى الإسكندرية
  • جهات التحقيق تستجوب متهمين بغسل 40 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية