أكد الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي، أن نتنياهو سيطيل أمد الحرب في غزة بقدر المستطاع ليؤخر نهايته التي باتت قريبة.

"بيبوس الأيادي".. محلل سياسي: نتنياهو هزم عسكريًا وسياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا (فيديو) ‏نتنياهو: نرحب بتمديد الهدنة إذا أطلقت حماس سراح 10 رهائن إضافيين كل يوم نتنياهو يورط أمريكا

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن نتنياهو قد يورط الولايات المتحدة الأمريكية في حرب إقليمية، مع ما يقوم به من استفزازات لحزب الله في الشمال وإيران في روسيا وضرب مطار دمشق للمرة الثالثة.

وأوضح أن نتنياهو يحاول إطالة أمد الحرب بتحويلها إلى حرب إقليمية تكون الولايات المتحدة طرفًا فيها، حتى ينقذ رقبته من النهاية المرتقبة بعد سقوطه داخليًا.

وأضاف أن هناك أكثر من 160 عملية عسكرية ضد المصالح الأمريكية في العراق وسوريا، وما يفعله الحوثيون من اختطاف السفن واستهدافها هي كذلك استفزازات لأمريكا في الوقت الحالي، مؤكدًا أن كل الصواريخ التي أطلقت على البحريات الأمريكية وإسرائيل لم تؤثر.

وأشار إلى أن المقاومة يجب أن تحتفظ بالمحتجزين الأمريكان في آخر صف المفرج عنهم، خصوصًا مع حالة الغليان في إسرائيل بعد الكشف موافقة نتنياهو بقصف الجميع حتى المحتجزين.

ولفت إلى أن الدعم الأمريكي لإسرائيل وبنيامين نتنياهو غير مشروط ولن يتوقف، إلا أن أمريكا تريد وقف الحرب، والاستباق السياسي الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي بحديثه عن ضرورة الاعتراف بفلسطين وانضمامها إلى الأمم المتحدة كان رائعًا واختراق سيتقدم بالقضية إلى الأمام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو الولايات المتحدة الامريكية صدى البلد عزة مصطفى الإعلامية عزة مصطفى ماك شرقاوي الدكتور ماك شرقاوي

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الكاتبة و الباحثة السياسية بولا أسطيح، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية باعتبار أن إسرائيل ما كانت لتقدم اليوم  على توسعة الحرب على لبنان وشنها بهذه الطريقة وعلى اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلا بغطاء وتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي

وأضافت «أسطيح»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط وأنها أقنعت إسرائيل بأنها قادرة على القضاء على قدرات حزب الله لأن الضربات والصفعات التي تلقها الحزب كانت كبيرة جدًا خلال الأسبوعين الماضيين.

وتابعت الباحثة السياسية: «جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة ومن ضمنها القضاء على حماس ومنذ انخراط حزب الله بالموجهات انضم ضمن الأهداف القضاء على حزب الله أيَضًا لقص أجنحة إيران بالمنطقة لتؤمن استقرارها على المدى البعيد وليس فقط المدى القريب ومتوسط الأمد»، مشيرة إلى أن أهداف الاحتلال تطور يومًا بعد يوم مع تواصل تصعيدها في الحرب على  الجنوب اللبناني وعلى فلسطين.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • محلل سياسي: إنهاء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان بيد حزب الله
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»