صحيفة الساعة 24:
2024-10-02@05:34:21 GMT

بليحق: جلسة البرلمان معلقة ليوم الغد 

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

بليحق: جلسة البرلمان معلقة ليوم الغد 

عقد مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الاثنين بمقر المجلس في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب وبحضور النائب الأول والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب “.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ” عبدالله بليحق ” فإن جلسة اليوم استهلت بمراسم تكريم للطفل الليبي “عبدالرحمن أسامة الشاعري” المتحصل على الترتيب الأول في مسابقة الكويت الدولية لحفظ وتلاوة القران الكريم ، يأتي هذا التكريم تقديراً وعرفاناً لتمثيل ” عبدالرحمن أسامة الشاعري ” لليبيا احسن تمثيل في هذه المسابقة الدولية ، بعد ذلك استهلت الجلسة المخصصة للاستماع للحكومة الليبية حول ما تم اتخاذه من إجراءات لمجابهة و معالجة آثار الفيضانات والسيول التي حلت بعدد من المناطق المتضررة.

وفي مستهل الجلسة أكد رئيس مجلس النواب على أن الحكومة الليبية المنبثقة عن مجلس النواب هي الحكومة الشرعية وفقا لنيلها الثقة من مجلس النواب والقوانين والتشريعات النافذة وعقب ذلك استمع مجلس النواب في جلسة اليوم لكلمة لرئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور “أسامة حماد ” حول كل الإجراءات التي اتخذت من الحكومة الليبية في المناطق و المدن المتضررة نتيجة الفيضانات و السيول في كافة الجوانب و المجهودات التي تبذلها الحكومة الليبية.

وتقدم رئيس الحكومة بالشكر و التقدير لمجلس النواب لموقفه تجاه الدعوة التي وجهت لعدد من الأطراف للمشاركة في الحوار من قبل المبعوث الأممي وأشاد بموقف مجلس النواب والبيان الصادر عن المجلس ، كما تقدم رئيس مجلس الوزراء بالشكر والتقدير رئاسة و أعضاء مجلس النواب حول تقديمهم الدعم وتخصيص ميزانية لدعم الحكومة في مجابهة و معالجة آثار السيول والفيضانات وتقديم يد العون للمواطنين المتضررين في كل المدن والمناطق التي طالتها هذه الاضرار.

و أيضا تم خلال الجلسة الاستماع لعدد من الوزراء ” وزير الداخلية ، وزير الصحة ، وكيل وزارة الحكم المحلي ” تم الاستماع اليهم بإحاطة كاملة حول كل الإجراءات التي اتخذت كلاً في مجال تخصصه وما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الوزارات المختصة من أجل تقديم يد العون للمواطنين وإعادة إعمار هذه المناطق نتيجة لما تعرضت لها من دمار عقب الفيضانات و السيول التي عصفت بها ، وبذلك عُلقت الجلسة ليوم غدٍ الثلاثاء .

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحکومة اللیبیة مجلس النواب رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

جبالي يرفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدا لإجراء انتخابات اللجان

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي اعمال الجلسة العامة الاولي لدور الانعقاد الخامس والاخير من عمر الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب وقال جبالي ترفع الجلسة علي ان تعود للانعقاد في تمام الساعة الحادية عشر من صباح الغد الاربعاء  حيث سيتم عدد من الجلسات صباح الغد الاربعاء  الجلسة الأولى، الساعة ١11صباحاً: سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية. 

الجلسة الثانية، الساعة ١١ ونصف ضهرا سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.  

الجلسة الثالثة، الساعة 2ونصف ظهراً: سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم الأربعاء
  • جبالي يرفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدا لإجراء انتخابات اللجان
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • بدء الجلسة الإجرائية لعودة انعقاد مجلس النواب بتلاوة قرار رئيس الجمهورية
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي