ألقت الشرطة القبض على مشتبه به في إطلاق النار على ثلاثة شبان من أصل فلسطيني كانوا يحضرون تجمعًا لعيد الشكر بالقرب من حرم جامعة فيرمونت مساء السبت.

اعلان

وجمعت السلطات الأدلة أثناء تفتيش شقة إيتون في مبنى أمام موقع إطلاق النار. وقالت الشرطة إنه من المقرر أن يتم استدعاؤه للمحاكمة يوم الاثنين. لم تذكر سجلات المحكمة عبر الإنترنت المحامي الذي يمكنه التحدث نيابة عن إيتون.

وأدى الهجوم إلى إصابة الرجال الثلاثة حوالي الساعة 6:25 مساءً. وقالت السلطات في وقت سابق إن يوم السبت ربما كان جريمة كراهية.

وقال قائد شرطة بيرلينجتون، جون مراد، في بيان يوم الأحد، إن اثنين من الرجال في حالة مستقرة بينما يعاني الآخر من “إصابات أكثر خطورة”. وقالت الشرطة إن الثلاثة، وجميعهم في العشرين من العمر، كانوا يسيرون أثناء زيارة لمنزل أحد أقارب الضحية عندما واجههم رجل أبيض يحمل مسدساً.

وقال مراد: "بدون أن يتكلم، أطلق ما لا يقل عن أربع طلقات من المسدس ويعتقد أنه لاذ بالفرار". "لقد أصيب الضحايا الثلاثة، اثنان في الجذع وواحد في الأطراف السفلية".

والضحايا جميعهم من أصل فلسطيني. اثنان منهم مواطنون أمريكيون والثالث موجود في البلاد بإذن قانوني. وقال مراد إن اثنين من الرجال كانا يرتديان الكوفية الفلسطينية باللونين الأبيض والأسود.

وتأتي الواقعة وسط توترات شديدة وأعمال عنف تشهدها الجامعات وأماكن أخرى في الولايات المتحدة على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس.

في هذه اللحظة المشحونة، لا يمكن لأحد أن ينظر إلى هذه الواقعة من دون أن يساوره شك أنها ربما جريمة بدافع الكراهية.

وقال بيان صادر عن قائد شرطة بيرلينغتون جون مراد "في هذه اللحظة المشحونة، لا يمكن لأحد أن ينظر إلى هذه الواقعة من دون أن يساوره شك أنها ربما جريمة بدافع الكراهية".

لدينا سبب للاعتقاد بأن إطلاق النار حدث لأن الضحايا عرب.

ومن المتوقع أن ينضم عمدة بيرلينجتون ميرو واينبرجر إلى مراد في مؤتمر صحفي يوم الاثنين لمناقشة التحقيق.

وقال متحدث باسم عائلات الضحايا في بيان إن الطلاب من خريجي مدرسة الأصدقاء التابعة لمدارس كويكر في رام الله في الضفة الغربية، وهم الآن يتابعون دراستهم في جامعات مختلفة في شمال شرق الولايات المتحدة.

أضاف البيان "ندعو سلطات إنفاذ القانون إلى إجراء تحقيق شامل، ولن نرتاح حتى تتم محاكمة مطلق النار".

وقالت اللجنة العربية الأميركية لمكافحة التمييز "لدينا سبب للاعتقاد بأن إطلاق النار حدث لأن الضحايا عرب"، ودعت سلطات ولاية فيرمونت إلى التحقيق في الواقعة باعتبارها "جريمة كراهية".

وأفاد البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على واقعة إطلاق النار.

ووصف السناتور المستقل عن ولاية فيرمونت بيرني ساندرز الاعتداء بأنه "صادم"، مضيفاً أن "لا مكان للكراهية هنا، أو في أي مكان".

واشنطن تصف هجوما شنه مستوطنون وأودى بحياة شاب فلسطيني بأنه "إرهابي"بـ26 طعنة.. سبعيني يقتل طفلا مسلما في الولايات المتحدة على خلفية الحرب على غزة وبايدن ينددمقتل فلسطيني يبلغ 16 عاما بعد طعنه شرطييَن إسرائيليين بسكين في القدس الشرقية

ويأتي إطلاق النار في الوقت الذي حذرت فيه منظمات حقوقية من تزايد جرائم الكراهية ضد الأميركيين المسلمين ومن أصل عربي.

والشهر الماضي قُتل طفل أميركي من أصل فلسطيني يبلغ ستة أعوام طعناً وأصيبت والدته في ولاية إلينوي. ودفع المشتبه به بارتكاب الجريمة البالغ 71 عاماً يبراءته.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نتنياهو يصطحب ماسك في جولة داخل كيبوتس كفار عزة الذي هاجمته حركة "حماس" كوريا الجنوبية تقول إن بيونغ يانغ ترسل قوات وتعيد بناء نقاط حراسة حدودية إغلاق حوالى 30 مدرسة في بلجيكا بسبب إنذارات بوجود قنبلة قتل شرطة الولايات المتحدة الأمريكية جريمة كراهية عنصرية فلسطين اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن حرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن حرب غزة: إسدال الستار على اليوم الثاني من الهدنة.. استكمال تبادل الدفعة الثانية من الرهائن والأسرى "حطام ودمار".. الفلسطينيون يستغلون الهدنة لإلقاء نظرة على منازلهم المهدمة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| حماس تؤكد تمديد الهدنة الانسانية في غزة ليومين "بنفس شروط الهدنة السابقة" يعرض الآن Next المفاوضات لتشكيل ائتلاف حاكم في هولندا تصل إلى طريق مسدود يعرض الآن Next ستولتنبرغ: السويد وفت بوعودها وعلى تركيا المصادقة على انضمامها للناتو الآن يعرض الآن Next محاكمة ستة تلاميذ في فرنسا في قضية اغتيال مدرس التاريخ صامويل باتي عام 2020 يعرض الآن Next شاهد: عاصفة قوية تضرب مدينة باتومي الجورجية وروسيا والقرم وتقطع الكهرباء عن أكثر من نصف مليون شخص

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة بريطانيا تركيا أسرى بنيامين نتنياهو مدارس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل شرطة الولايات المتحدة الأمريكية جريمة كراهية عنصرية فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة بريطانيا تركيا أسرى بنيامين نتنياهو مدارس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة هدنة إسرائيل قطاع غزة الولایات المتحدة یعرض الآن Next إطلاق النار من أصل

إقرأ أيضاً:

حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أنه لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل، مردفا: «ما زلنا على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار ينهي الحرب في غزة»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب