تشهد محافظة بورسعيد خلال الفترة الحالية تواجد كميات كبيرة من طائر الفلامنجو وذلك بمحمية بورفؤاد، خلال رحلة الطائر إلي محافظة بورسعيد، وتستعد المحافظة إلي تنظيم مهرجان دولي لتصوير الطائر، وتوثيق رحلته إلي محافظة بورسعيد.

وقبل أيام من فاعليات مهرجان الطيور والذي ينطلق يوم الخميس القادم ويشارك به مصورين من كافة أنحاء العالم، أعلنت محمية أشتوم الجميل انقاء 60 طائر، تم سرقتهم من المحمية في شكائر، وجرت محاولة تهريب لهم عبر منافذ بورسعيد لبيعهم.

وتمكن حسين رشاد مدير محمية أشتوم الجميل بمعاونة عددا من الجهات الرسمية من ضبط سيارة بها أعداد من طائر الفلامنجو قبل أن يتم بيعهم وتهريبهم بشكل مخالف خارج المحافظة، وذلك بالمخالفة للقانون، حفاظا علي الحياة البيئية.

وقامت لجنة من محمية اشتوم الجميل والجهات المعنية باعادة الطائر إلي المحمية للحفاظ عليه، كما يجري الآن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وأكدت اللجنة أن المهرجان سوف يتم في موعده ولا يوجد خسائر في أعداد الطيور، ولم يتعرض أي منها للنفوق.

طيور الفلامنجو

وتأتي طيور الفلامنجو، سنويا مهاجرة من الدول التي بها شتاء قارص من أسيا وأمريكا وأوروبا إلى بورسعيد بحثا عن العيش في البيئات الاستوائية وشبه الاستوائية وتجد مصر وخاصة بورسعيد مناخا مناسبا لها، كما تفضل العيش في الأراضي الرطبة مثل البحيرات الضحلة والمناطق المائيه الدافئة والجزر الرملية والمستنقعات والسهول الطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أنحاء العالم بورسعيد بورفؤاد تهريب محافظة بورسعيد محاولة سرقة مستنقعات الفترة الحالية المخالفة للقانون محمية أشتوم

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية و الانتهاء من توصيل جميع المرافق لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب جنوب بورسعيد، والذى يأتى فى إطار النهضة الاقتصادية التى تشهدها بورسعيد مؤخراً.

و أكد محافظ بورسعيد على الإنتهاء من توصيل جميع المرافق لمجمع الصناعات الثالث الجديد 3 يوليو، بما تشمله من أعمال رصف الطرق المحيطة بالمجمع، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لافتتاح وتشغيل المجمع الجديد.

و وجه المحافظ بسرعة قيام المستحقين بإتمام إجراءات التعاقد مع جهات المرافق، وذلك استعدادا لبدء تشغيل المجمع الصناعي في اقرب وقت، لتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة، حيث يساهم المجمع الصناعي الجديد في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية، ويضم صناعات ومنها (مواد غذائية - غزل ونسيج وملابس جاهزة - بتروكيماويات - أنشطة هندسية).

مقالات مشابهة

  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى الأميرية 4 أيام
  • تجديد حبس المتهم بالقيادة برعونة ودهس شابين بـ محمد علي ببورسعيد 15 يوما
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء
  • ضربة موجعة لمافيا المخدرات.. إحباط محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان الحشيش بالدارالبيضاء
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • تنسيق مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية محافظة بورسعيد 2024
  • امه باعته لـ المتهم.. التحقيق مع أم صغير عثر عليه تحت تأثير مخدر بمنزل مسجل خطر ببورسعيد يكشف مفاجاة
  • مصرع عامل سقط عليه جسم صلب بمصنع المواسير ببورسعيد