صحة وطب، الحرمان من النوم يؤثر سلبًا على مستويات السكر فى الدم،يؤدى الحرمان المزمن من النوم إلى ارتفاع مستويات السكر فى الدم، ويؤدى فى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الحرمان من النوم يؤثر سلبًا على مستويات السكر فى الدم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الحرمان من النوم يؤثر سلبًا على مستويات السكر فى الدم

يؤدى الحرمان المزمن من النوم إلى ارتفاع مستويات السكر فى الدم، ويؤدى فى النهاية إلى مقاومة الأنسولين، كما يؤدى الحرمان المستمر من النوم إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكر من النوع الثانى، بالإضافة إلى ذلك فإن قلة النوم تجعلك تشعر بمزيد من الجفاف، ويستنزف الجسم الأنسجة عن طريق تصريف المزيد من الماء لتقليل مستويات السكر المرتفعة، وفقا لما نشره موقع healthifyme.

والأشخاص المصابون بداء السكرى أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل المتعلقة بمستويات السكر فى الدم بسبب الحرمان من النوم، وهناك سبب آخر للنوم غير السليم وهو الرغبة الشديدة فى تناول السكر، ويشعر جسمك بانخفاض الطاقة بعد الاستيقاظ من النوم غير الكافى نتيجة لذلك تشعر بالحاجة إلى تناول شىء لذيذ أو حلو.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن النوم لمدة 7-8 ساعات موصى به للبالغين حتى يعمل جسمهم بشكل صحيح، وفى الوقت الحاضر معظم المشاكل الصحية لها سبب واحد شائع: دورة النوم غير المنتظمة، حيث يؤثر النوم الزائد والحرمان من النوم سلبًا على صحتك، وتعتبر مستويات السكر في الدم من المشاكل الصحية الضارة المرتبطة مباشرة بالنوم غير المنتظم، ويمكن أن يؤدي الاضطراب المستمر في مستويات السكر في الدم إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكر.

والمشاكل الصحية الأخرى التي يمكن أن تحدث بسبب مشاكل النوم هي السمنة والمخاوف المتعلقة بالقلب، وتشير إحدى الدراسات إلى أن مرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى أو العين أو القلب .

كما أن نوعية وكمية النوم لهما تأثير على الصحة الجسدية والعقلية، ويمكن أن يؤدى عدم الاتساق فى أنماط النوم إلى الإصابة بداء السكر من النوع 2 ، والسمنة ، ومشاكل في القلب ، وما إلى ذلك وتؤدي قلة النوم إلى انخفاض القدرة على التحكم في مستويات الجلوكوز، ويتسبب في زيادة مقاومة الأنسولين، وهو المسئول المباشر عن زيادة مستويات السكر في الدم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النوم إلى

إقرأ أيضاً:

تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشير الأطباء إلى وجود ثلاثة مؤشرات صحية مهمة من السهل على الشخص أن يراقبها ذاتيا للوقاية من احتشاء عضلة القلب خاصة وأن الأجهزة الحالية تسمح بتحديد بعض المؤشرات المخبرية في المنزل وفقا لما نشرته مجلة Nutrientsالطبية .

وتتمثل فى ثلاث مؤشرات فى 

1.أرتفاع  مستوى ضغط الدم يجب أن يكون في كل بيت حاليا جهاز لقياس مستوى ضغط الدم وعلى الشخص قياس مستوى الضغط حتى عند عدم وجود أعراض تتطلب ذلك لأن مستوى ضغط الدم يتغير أحيانا دون أعراض وإذا ظهر أن مستوى ضغط الدم أعلى من 130 / 80 ملم زئبق، فإنه يشير إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم فعلا.

 ويدمر ضغط الدم المرتفع الأوعية الدموية ويمكن أن يحدث فيها ثقوبا، ما قد يؤدي إلى احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية وتصلب الشرايين وغير ذلك.

2. الكوليسترول و تسمح الأجهزة الحالية بقياس مستوى الكوليسترول في المنزل. المستوى الطبيعي للكوليسترول في الدم يجب ألا يتجاوز 5.1 ملمول لكل لتر مما يؤدى الى  ارتفاع مستوى  تراكم الدهون في الأوعية الدموية ويسبب انسدادها بالكامل  والأمر الأكثر خطورة هو تطور خطر احتشاء عضلة القلب عندما يصبح الوعاء مسدودا.

3.السكر يجب ألا يتجاوز مستوى السكر في الدم 6.1 مليمول في اللتر. وتنجم عن ارتفاع مستوى السكر عن هذا المؤشر مشكلات صحية في جميع أنحاء الجسم-من الرأس إلى القدمين.

ويقول الدكتور ميخائيل كونوفالوف أخصائي طب وجراحة العيون  ان أرتفاع مستوى السكر يدمر  الأوعية الدموية الشعرية ويحدث نزف في شبكية العين ويتطور ضمور الشبكية السكري و كل هذا يسببه داء السكري بنوعيه الأول والثاني كما يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى بتر الأطراف بسبب مشكلات الأوعية الدموية والقصور الكلوي.

مقالات مشابهة

  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • 8 نصائح لتخفيف توتر طلاب الثانوية العامة
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • ريش وأجنحة وورود على هيكل عظمي مطلي بالذهب
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم