استعرض الدكتور شحاتة غريب منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة أسيوط، التحديات والصعوبات التي واجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، من أجل الحفاظ على مكانة الدولة المصرية والتصدي إلى أي مساس بالأمن القومي المصري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي ينظمه التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي بمحافظة أسيوط بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، بحضور الفنان طارق الدسوقي والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجة القبلي ولفيف من أعضاء التحالف وبيت العائلة المصرية والقيادات الأهلية وعمد ومشايخ قرى المحافظة.

مواجهة الأرهاب 

واستعرض منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي صورا لما شهدته مصر بداية من التخريب والتدمير الذي نفذته جماعة الإخوان المسلمين من حرق وتخريب وتدمير المنشآت المصرية والدور الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي في ثورة 30 يونيو، وكيفية مواجهة تلك الجماعات الإرهابية وتحقيق الأمن في الشارع المصري حتى تعود مصر كما كانت وكذلك الإرهاب في سيناء والذي استغرق جهدا كبيرا للتصدي له، والدور العظيم للقوات المسلحة والشرطة المصرية لحفظ الأمن والأمان. 

 الموقف المصري تجاه فلسطين 

وأضاف غريب، أن الدولة المصرية تتعامل مع الملف الدولي بكل شرف، وما فعله الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية يجعلنا جميعا نقف خلف الدولة المصرية لمواجهة التحديات، مؤكدا أن الرئيس نجح في أن يكون لدينا دولة قوية وجيش قوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط التحالف الوطني دعم السيسي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 حقيبة وزارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى أن التعديل الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • عاجل.. اختيار محمد جبران وزيرًا للعمل
  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 حقيبة وزارية
  • “تغييرات مفاجئة”.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا