الاقتصاد نيوز ـ متابعة

تعتزم شركة Foxconn Technology التايوانية، والمعروفة رسميًا باسم Hon Hai، استثمار أكثر من 1.5 مليار دولار في مشروع إنشاءات هندي لتلبية الاحتياجات التشغيلية لـ Apple.

وبحسب ما أعلنته الشركة، الاثنين 27 تشرين الثاني، فإنها تعتزم ضخ 1.541 مليار دولار من خلال شركة تابعة لها، وهي شركة Hon Hai Technology India Mega Development، والتي تم تسجيلها في ولاية ماهاراشترا الهندية منذ العام 2015، وفق شبكة CNBC.

ويشار إلى أن Foxconn تعد موردًا رئيسيًا لشركة Apple ولديها عمليات واسعة في الصين. كما أن مصانع Foxconn تعتبر جزءًا مهمًا من تصنيع أجهزة iPhone الخاصة بشركة Apple، وقد تضررت بشدة عندما أدت عمليات الإغلاق التي فرضتها جائحة فيروس كورونا إلى تباطؤ الإنتاج إلى حد كبير.

ودفعت عمليات الإغلاق إبان الجائحة إلى جانب الاضطرابات الجيوسياسية، موردي Apple مثل Foxconn إلى إعادة تقييم وجودهم المركّز في الصين.

وأعلنت شركة Foxconn بالفعل عن مشاريع متعددة داخل الهند، بما في ذلك مشروع بقيمة 600 مليون دولار في ولاية كارناتاكا ومشروع بقيمة 500 مليون دولار مصنع في ولاية تيلانجانا.

ويأتي الاستثمار الجديد من Foxconn بعد أشهر قليلة من انسحاب Foxconn من مشروع مشترك لصناعة الرقائق بقيمة 19.5 مليار دولار في الهند بموجب "اتفاق متبادل".  وقالت الشركة إنها لا تزال واثقة بشأن طموحات صناعة أشباه الموصلات في الهند.

وارتفعت إيرادات الشركة، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، إلى 1.543 تريليون دولار تايواني جديد، أي ما يعادل 47.71 مليار دولار أميركي، مقابل 1.559 تريليون دولار تايواني متوقع، وبلغ صافي الدخل 43.12 مليار دولار تايواني جديد، مقابل 35.078 مليار دولار تايواني جديد متوقعة.

وتقوم مجموعة Hon Hai Technology Group، وهي أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم، بتجميع المنتجات مثل أجهزة iPhone من شركة Apple.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار دولار تایوانی ملیار دولار دولار فی

إقرأ أيضاً:

أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا

فازت شركتا أداني باور (Adani Power) وأداني غرين إنرجي (Adani Green Energy)، المملوكتان لمجموعة أداني الهندية، بمناقصة لتوريد 6 آلاف و600 ميغاواط من الكهرباء إلى ولاية ماهاراشترا الهندية، لمدة 25 عامًا.

ووفقًا لبيانات طالعتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، ستوفّر شركة أداني غرين إنرجي 5 آلاف ميغاواط من الكهرباء من محطة طاقة شمسية في خفادا في منطقة كوتش بولاية غوجارات، في حين ستوفر شركة أداني باور 1600 ميغاواط من الكهرباء محطة طاقة شمسية جديدة، بموجب العقد.

وأصدرت شركة توزيع كهرباء ولاية ماهاراشترا خطاب نيات لتخصيص العقد إلى شركة أداني باور، وسيجري توقيع اتفاقيات منفصلة مع كلتا الشركتين لتوريد الكهرباء الخاصة بهما، حسبما ورد في بيان شركة أداني باور.

ومن المتوقع أن يصل استهلاك الكهرباء في ولاية ماهاراشترا إلى نحو 200 تيراواط/ساعة بحلول عام 2028، على أن يأتي 32% منها من مصادر طاقة متجددة.

وسيُمكّن العقد الجديد الشركتين من تعزيز وجودهما في ولاية ماهاراشترا الهندية، إذ تزوّد أداني غرين إنرجي مدينة مومباي عاصمة ولاية ماهاراشترا بالكهرباء المنتجة من محطة طاقة الرياح والطاقة الشمسية في غيسالمير بولاية راغستان، منذ مارس/آذار (2023)، وفقًا لـ”رويترز“.

وخلال الربع الأول من العام الجاري (2024)، نجحت شركة أداني غرين إنرجي في تركيب 1.6 غيغاواط من القدرة الشمسية في منطقة كوتش بولاية غوجارات.

الطاقة المتجددة في الهند 2032

في مارس/آذار 2024، حقّقت السعة المركبة من الطاقة المتجددة على مستوى الهند ارتفاعًا قياسيًا إلى 7.1 غيغاواط، بما يتجاوز ضعف الرقم القياسي السابق، البالغ 3.5 غيغاواط، خلال الشهر نفسه من عام 2022.

مزرعة طاقة شمسية كبيرة في الهند – الصورة من business india

وأسهمت تركيبات الطاقة المتجددة، خلال شهر مارس/آذار الماضي، في تسجيل نيودلهي أعلى قدرة سنوية مثبتة على الإطلاق في قطاع الطاقة المتجددة لدى الهند بنحو 18.5 غيغاواط، خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار (2024).

وأتى نمو تركيبات الطاقة المتجددة في الهند من الطاقة الشمسية بصورة رئيسة، إذ زادت إضافات تركيبات الطاقة الشمسية السنوية من السعة بنسبة 23%، مقارنة بمستويات السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار العام الماضي (2023).

وزادت تركييات الطاقة الشمسية نتيجة تنفيذ العديد من المشروعات على نطاق شبكة نظام النقل الكهربائي بين الولايات الهندية، بالإضافة إلى مخططات مجمعات أو مزارع الطاقة الشمسية الضخمة.

وشهد العام الماضي (2023) تركيب 7.5 غيغاواط من القدرة الشمسية الجديدة، ومن المتوقع أن تزيد سعة الطاقة الشمسية بصورة متسارعة خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي (2024).

ورغم نمو تركيبات الطاقة المتجددة في الهند إلى مستوى قياسي غير مسبوق خلال السنة المالية الأخيرة، فإن البلاد ما زالت تواجه تحديات كبيرة في تعزيز القدرة لتحقيق أهداف الحكومة الهندية الطموحة بحلول 2030، وما بعدها، كما أنها ما تزال أقل بنحو 11.5 غيغاواط من اللازم لتحقيق أهداف 2032.

وحدّثت الهند أهداف الطاقة المتجددة لتصل إلى بناء 500 غيغاواط من قدرة الوقود غير الأحفوري بحلول 2031-2032، بما يتوافق مع رؤية رئيس الوزراء ناريندرا مودي، المتمثلة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء، وصولًا إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2070.

وتحتاج نيودلهي إلى تركيب 30 غيغاواط من قدرة الوقود غير الأحفوري سنويًا، التي تشمل الطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح البرية والطاقة النووية؛ لتحقيق هدف الـ500 غيغاواط بحلول الموعد المذكور.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • ولاية في الهند تمنع المسلمين من حقهم الانتخابي
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا