أكد الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي، أن نهاية نتنياهو اقتربت بعد وقوعه في أزمة جديد نتيجة الضغط من الولايات المتحدة الأمريكية.

‏نتنياهو: نرحب بتمديد الهدنة إذا أطلقت حماس سراح 10 رهائن إضافيين كل يوم ننشر كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" من داخل قطاع غزة نتنياهو هزم عسكريا وسياسيا

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك ضغط على الإدارة الأمريكية خصوصًا في مسألة الرهائن، خصوصًا أن الضغط أصبح شعبيًا ومن الحزب الديمقراطي بعد إرسال 24 عضو من مجلس النواب خطابًا يطالب بايدن بالعمل على وقف إطلاق النار فورًا وأمر نتنياهو بإدخال المساعدات.

وأوضح أن العديد من الدول الأوروبية أكدت أن نتنياهو وإسرائيل تمادوا أكثر مما ينبغي في الدفاع الشرعي عن أنفسهم، ووصلوا إلى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف أن نتنياهو أصبح تحت ضغط شديد، لكنه يجب أن يستمر في اللعب على الجانبين، وعليه أن يستمر في لغة الحرب والتلويح بالقضاء على حماس خصوصًا مع تهديد بن غفير بالاستقالة، واستقالة وزير من الحكومة الحالية يعني نهاية نتنياهو.

وأشار إلى أنه في هذه الحالة سيبدأ نتنياهو في مواجهة مصيره بشأن تهم الفساد السابقة وأخطاء الجيش الإسرائيلي، والذي قتل المئات في الحفل الموسيقي، وفي التعامل مع عمليات خطف الرهائن بعد صدور أوامر بقتل الجميع حتى المخطوفين.

ولفت إلى أن نتنياهو يواجه مشاكل كبيرة للغاية في داخل إسرائيل في الوقت الحالي، مؤكدًا أنهم هزم عسكريًا وسياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وعلى كل الأصعدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو الولايات المتحدة الامريكية بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة الإدارة الأمريكية عزة مصطفى وقف اطلاق النار رئيس الوزراء الإسرائيلي الإعلامية عزة مصطفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدكتور ماك شرقاوي

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أكرم عطا الله ، الباحث السياسي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي دخلت في حالة فوضى منذ فترة مشيرًا إلى أن هذه الفوضى تزداد بمرور الوقت، وبخاصة أن الفوضى في مطلع الحرب ليس مشابهة لفوضى بداية العام الحالي ولا الفوضى الحالية.

وشدد على أن الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال يعاني أزمة وكان يصعب عليه أن يرفع توصية ويتخذ القرار بشن الحرب على لبنان.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تتعرض للضرب بشكل يومي من لبنان، حيث لم تعتَد على عدم اتخاذ قرار الحرب، مشددًا على أن الاحتلال هو الذي وضع خطوط صفقة تبادل الأسرى وهو الذي رفضها لأول مرة.

ولفت، إلى أن حملة الرئيس الأمريكي الحالي والمرشح الرئاسي في الانتخابات الأمريكية جو بايدن كانت تتكئ على رفض حماس للصفقة، ولكن حماس قبلت بعد ذلك بالمقترح، موضحًا أن المفاوضات الجارية غريبة، مفسرا ذلك بأن الاحتلال يرغب في الحصول على أسراه، في صفقة تبادل، والقوى العسكرية لا تستطيع استعدادتهم، كما أن المعارضة الإسرائيلية تعيش أزمة لا يقل حجمها عما تعيشه حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب