بوابة الفجر:
2024-07-06@12:09:48 GMT

في عيد ميلادها.. محطات من حياة شيرين سيف النصر

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

نحتفل اليوم 27 نوفمبر بعيد ميلاد الفنانة شيرين سيف النصر، تعد من الفنانات اللواتي حرصن على تقديم العديد من الأعمال الفنية المميز والشهيرة، والتى قدمت عدد من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصرى، وحرصت على الظهور بشكل مميز ولافت وكانت تتميز بظهورها المختلف وملامحها الجميلة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية مقطتفات من حياة الفنانة شيرين سيف النصر.

.

نبذة عن شيرين سيف النصر

 

ولدت شيرين إلهام سيف النصر الشهيرة بـ اسم "فريدة سيف النصر" 27 نوفمبر 1967 في الأردن لأب مصري هو الصحفي إلهام سيف النصر يعود أصله من الصعيد كما أكدت في لقاء متلفز، وأمها فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية، في عام 1991 تخرجت من كلية الحقوق جامعة عين شمس، وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون. واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجددًا بعد هجرتها إلى الأردن.

اعمال شيرين سيف النصر

 

الافلام: الأستاذ، البحث عن طريق آخر، البلدوزر، أحلامنا الحلوة، سفينة الحب والعذاب، كلهم في جهنم، سواق الهانم، النوم في العسل، أمير الظلام.

المسرحيات: خد بالك من عيالك، لعبة الحب والجنان، بودي جارد.

المسلسلات: المتهم بريء، العرضحالجي، من الذي لا يحب فاطمة، غاضبون، مذكرات شوشو، المال والبنون - الجزء الثاني، على باب الوزير، شقة الحرية، النوارس والصقور، اللص الذي أحبه، الوشاح الأبيض، صراع الأقوياء، البيضاء، أصعب قرار.

مسيرة شيرين سيف النصر الفنية

 

التقت الفنانة شيرين سيف النصر في فرنسا بالفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التليفزيون، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجددًا بعد هجرتها إلى الأردن، قدمت شيرين سيف النصر، 31 عملًا فقط، استطاعت أن تحقق من خلالهم شهرة واسعة، والبداية كانت من خلال "ألف ليلة وليلة" ولكن بدور صغير للغاية، وحققت شيرين الشهرة الواسعة التي حظيت بها بعد أن شاركت مع أحمد زكي في بطولة فيلم "سواق الهانم" عام 1994، وكان آخر ظهور لها في عام 2007 من خلال مسلسل "أصعب قرار" لتبتعد عن الأضواء، ويعتبر مسلسل «من الذي لا يحب فاطمة» علامة فارقة في مشوارها الفني.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيرين سيف النصر فی عام

إقرأ أيضاً:

«عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية

لم يتقلد منصب مستشار الرئيس من السيدات غير أسماء قليلة، تضمنت سكينة فؤاد، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون المرأة، فايزة أبو النجا، مستشار الرئيس للأمن القومي؛ وآخرهن الدكتورة هالة السعيد التي تقلدت مؤخرًا منصب مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية.

وُلدت هالة السعيد في عائلة سياسية اقتصادية، جدها لوالدتها كان وزيرًا للتموين في وزارة فؤاد سراج الدين، ووالدها المهندس حلمي السعيد وزير الكهرباء والسد العالي الأسبق، وإلى جانب تاريخ العائلة وعدم التفكير في توليها مناصب وزارية، سارت الأمور كما لم تتوقع، وأهلتها للترقي لمنصب مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، فما هي أبرز المحطات في حياة «السعيد» بحسب تصريحات تلفزيونية سابقة؟

محطات في حياة الدكتورة هالة السعيد

عبر لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامية منى الشاذلي، تحدثت الدكتورة هالة السعيد عن بدايتها وأبرز المحطات في حياتها، قائلة: «ماكنش في ذهن العائلة إنّ حد يبقى وزير خصوصًا إنّ جدي لوالدتي كان وزير التموين في عهد فؤاد سراج الدين، واتعودنا على العمل والخدمة العامة».

في السنوات الأولى من عمرها، شغل والدها منصب مدير مكتب الرئيس عبد الناصر، لذا؛ تمكنت من حضور فعاليات مختلفة معه: «كان في صورة قديمة ليا مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ووالدي وقتها كان ماسك مدير مكتبه، وكانت مناسبتها أنه ضيف في كتب كتاب عمتي، والصورة دي مهمة جدًا ومحتفظه بيها، بعدها حضرت أحد الأفراح الوزارية وقابلته تاني».

دور الأب في حياة هالة السعيد

وعبرت الدكتورة هالة السعيد عن سعادتها بإنجازات والدها قائلة :«اتولدت لقيته أسس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وهو أحد الأجهزة اللي أنا شغالة عليها دلوقتي، ودا شيء يمنحني قدرا من السعادة والإنتماء، لما دخلت إعدادي أصبح وزيرًا للكهرباء والسد العالي».

تفوقت «السعيد» في حياتها الدراسية حتى التحقت بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، ومع الوقت رشحتها الكلية لتصبح أول عميد منتخبة بعد 2011، وشهدت نجاحا كبيرا خلال عمادتها للكلية: «كانت تجربة ثرية بعتز بيها جدا، قبلها خدمت مع البنك المركزي بعد انتدابي هناك، على 2011 تم تغيير نظام العمداء إلى انتخابهم، زمايلي وأساتذتي قالوا لي رشحي نفسك ودا عملي قدر كبير من السعادة وكانت رغبة والدي قبل ما يتوفى، قولت له لا أنا مبسوطة والمعهد زي الكلية، سبت المعهد وبمساندة الزملاء والأستاذة حطيت برنامج وبدأت اشتغل عليه، وكانت فترة ثرية جدًا».

مقالات مشابهة

  • فى عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق فنانة ندمت على العمل بالفن
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان
  • «عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية
  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل