بوابة الفجر:
2024-07-02@03:53:17 GMT

في عيد ميلادها.. تعرف على شقيق فاطمة عمارة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

يحل اليوم 27 من شهر نوفمبر عيد ميلاد الفنانة الكبيرة فاطمة عمارة، والتي عشقت الفن وقدمت عدة اعمال ولكن اقتصرت أدوارها على الأدوار الثانويه، شاركت في عدد من الأفلام أبرزها "أضواء المدينة" أمام الفنانة شادية والتي شاركتها غناء بعض أغاني الفيلم، مثل "قال ايه شرابي مدلدل" و"الله يا بوصة وبقيتي عروسة"، وكانت ضمن فريق فيلم "بنت اسمها محمود" مع الفنانة سهير رمزي، وفيلم "سيد درويش"، ثم اعتزلت في الثمانينيات.



ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية معلومات عن شقيق فاطمة عمارة..

من هو شقيق فاطمة عمارة؟

 

ولد أبو الفتوح عمارة في 9 سبتمبر في محافظة الدقهلية عام 1928، تميز الفنان أبو الفتوح عمارة بملامح طيبة شرقية، ساندته في الكثير من أعماله وحفظ شكله الجمهور حتى بعد رحيله، رغم أنه لم يحصل على أدوار البطولة، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأ مسيرته الفنية في بداية الستينيات بعروض فرقة "عبدالرحمن الخميسي المسرحية"، وقدم على خشبته عدد كبير من المسرحيات، بينها: "عزبة بنايوتي، روض الفرج، البريمة، شارع محمد علي، الصعايدة وصلوا، إزي الصحة".

قدم الراحل أبو الفتوح عمارة للفن المصري نحو ما يقرب من 250 عملًا فنيًا، كما اشتهر بكلمة "عدم اللمؤاخذة" والتي كان يرددها في معظم أفلامه، من أشهر المسلسلات التي ظهر فيها "البخيل وأنا"، مع الفنان الراحل فريد شوقي و"يوميات ونيس" مع الفنان محمد صبحي، "أبو العلا 90"، "الصبار"، "حلم الجنوبى"، ايضا شارك في العديد من الأفلام الناجحة، بينها: "قضية عم أحمد"، "ناصر ٥٦"، "المواطن مصري"، "ثلاثة على الطريق"، "اللعب مع الكبار" مع الزعيم عادل إمام، رحل أبو الفتوح عمارة في 18 يوليو عام 1999، وكان أخر أعماله السينمائية فيلم "الحرب العائلية الثالثة"، بينما التليفزيونية "قط وفار"، "وتمضي الأيام".

مقطتفات عن فاطمة عمارة

 

ولدت” فاطمة عمارة ” فى 27 نوفمبر 1935 وهي شقيقة الممثل الراحل أبو الفتوح عمارة الذي كانت أدواره كلها تتحدد في أدوار الكومبارس رغم كثرة أعماله،لكنها اعتزلت الفن عام 1978م بعد مشاركتها في مسرحية (كلام فارغ) ومن ثم تزوجت من الإذاعي عباس متولى المذيع بصوت أمريكا وهاجرت معه من مصر إلى أمريكا، عادت للفن عام 1984 م، وبعدها قررت الاعتزال نهائيًا للاستقرار مع أسرتها والاهتمام بهم وبعدت نهائيا عن الأضواء والشهرة، وهي حاليا مقيمة مع زوجها وأولادها وأحفادها فى ولاية فرجينيا بأمريكا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فاطمة عمارة

إقرأ أيضاً:

أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة

أحيت أميرة أبو السعود أرملة الفنان الراحل عزت أبو عوف، ذكري  وفاته وذلك عبر صفحتها الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

 

ونشرت أميرة أبو السعود صورة لزوجها الراحل وعلقت عليها قائلة: "اليوم الذكرى الثانوية عزت الله يرحمه وحشتني جدا، أرجو الدعاء له بالمغفرة والرحمة بقدر طيبة قلبه".

 

ذكري وفاة الراحل عزت أبو عوف 

 

و تحل اليوم الإثنين ذكرى وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2019، بعد صراع طويل مع المرض، رحل وترك بصمته الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي شارك بها، على مدار مشواره الفني.

 

ولد الفنان عزت أبو عوف في مدينة القاهرة في عام 1948، درس الطب في الجامعة، ثم تفرغ للموسيقى والعزف على الأورج، حيث انضم لفرقة "بلاك كوتس"، وأسس مع شقيقاته الأربعة فرقة "فور إم" في أواخر حقبة السبعينات.

مقالات مشابهة

  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • فنانة مصرية تتعرض للسرقة داخل كمباوند شهير
  • كشف لغز سرقة أموال ومجوهرات من فيلا الفنانة فاطمة عيد
  • التحقيق مع خادمة لسرقة فيلا فاطمة عيد داخل  كمبوند شهير في أكتوبر
  • "ذهب وأموال".. ضبط خادمة متهمة بسرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد
  • القبض على خادمة وراء سرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد فى مدينة 6 أكتوبر
  • الأمن يحقق.. تفاصيل سرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد بأكتوبر
  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 1 يوليو 2024
  • هذا ما تمنته نوال الزغبي في عيد ميلادها
  • شقيق شيرين عبدالوهاب يشعل الخلاف مجددًا: "عايزة تحبسني"