زنقة 20 | الرباط

علم من مصادر ، أن الزيارة التي قام بها مؤخرا والي الدار البيضاء سطات إلى عمالة عين السبع الحي المحمدي، أسفرت عن صدور تعليمات بتوقيف أشغال فوضوية همت ملاعب للقرب.

و يتعلق الأمر بتوقيف السلطات المحلية بالدارالبيضاء ، لأشغال بناء مسابح قرب ملعب كوزيمار عين السبع و ذلك لمخالفته للقانون، وهو المشروع الذي يشرف عليه رئيس مقاطعة عين السبع، بقيمة استثمارية تصل إلى 16 مليون درهم.

و حسب مصادر محلية، فإن ملف ملاعب القرب بالدار البيضاء و التي تم تشييدها في المقاطعات الـ16، تعيش فوضى في التدبير والتسيير، ناهيك على تحكم جهات فيها، في غياب المسؤولين.

وأضحت بعض الملاعب، التي تعود ملكيتها إلى المقاطعات بعدما شيدها المجلس الجماعي، تعيش استهتارا وتحكم أشخاص من غير الموظفين، والذين يفرضون مقابلا ماديا على الشباب وكل الراغبين في ممارسة كرة القدم بداخلها.

وأشار متضررون الى ان بعض الفرق، على غرار نادي الاتحاد البيضاوي ’الطاس’ التي تقوم بتكوين الأطفال في كرة القدم لا تتوفر على ملاعب لتدريبهم، و كان الأجدر استفادتها من هذه الملاعب.

وفِي السياق نفسه، تحدث هؤلاء عن كون ملاعب شيدها مجلس عمالة الدار البيضاء، على غرار ملعب كوزيمار وملحق العربي الزاولي، باتت تستغلها بعض الجمعيات؛ في حين يمنع ناديا الراك والاتحاد البيضاوي من ذلك.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عین السبع

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة طبقاً للقانون

هناك أنواع لحلف اليمين وإمكانية توجيه المحكمة لليمين دون طلب أحد الأطراف، فهناك عدة أنواع لليمين محددة طبقاً للقانون، وتنقسم إلى ما يلى..

1- اليمين الحاسمة: وهي التي يوجهها أحد المتداعين لخصمه ليحسم بها النزاع ولا يحق للمحكمة توجيهها.
 
2- اليمين المتممة: وهي التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لأي من الخصمين لتبني على ذلك حكمها في موضوع الدعوى أو في قيمة ما تحكم به ويشترط في توجيه هذه اليمين ألا يكون في الدعوى دليل كامل وألا تكون الدعوى خالية من أى دليل.
 
3- يمين الاستظهار: وهي التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لمن ادعى حقاً في التركة وأثبته على أنه لم يستوف هذا الحق بنفسه ولا بغيره من الميت بوجه من الوجوه ولا أبراه ولا أحاله على غيره ولا استوفى دينه من الغير وليس للميت مقابل هذا الحق رهن.
 
4- يمين الاستحقاق: وهي اليمين التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لمن استحق المال وأثبت دعواه على أنه لم يبع هذا المال ولم يهبه لأحد ولم يخرجه من ملكه بوجه من الوجوه.
 
5- يمين الاستيثاق: وهي اليمين التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها للمشتري إذا أراد رد المبيع بعيب على أنه لم يرضى بالعيب صراحةً أودلالة .
 
وأضاف المحامى بالنقض أن القانون حدد طرق توجيه هيئة المحكمة لليمين لأطراف النزاع، فبعض اليمين لا يجوز توجيهه دون طلب أحد الأطراف، والبعض الآخر يجوز توجيهه من هيئة المحكمة دون طلب من الأطراف المتنازعة للوصول للحقيقة الكاملة.







مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية
  • تعرف على عقوبة تغيير نشاط المنشآت الصناعية دون ترخيص وفقا للقانون
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق
  • ارتفاع جديد فى أسعار الفراخ تعرف عليه
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • رئيس الجمهورية يشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة طبقاً للقانون