أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش أن القيادة الرشيدة ترسخ نجاحات وتميز الإمارات في تحقيق التعايش السلمي والأكاديمي والعلمي بين دول العالم أجمع، وهو الأمر الذي يتجسد في إستضافة؛ دولة الإمارات ، لشباب 31 دولة من 5 قارات يتنافسون حالياً في مسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2023 التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لمدة ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لتفقد منافسات المسابقة التى انطلقت اليوم، حيث التقى نخبة من المواهب الوطنية والعالمية الشابة.. داعياً الجميع الى التنافس بإبداع ليكون لهم دور فاعل في تطوير التخصصات التقنية والمهنية باعتبارها الأساس الراسخ لتقدم الأمم.
كما أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان؛ بنجاحات مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في استحداث المنظمة الآسيوية للمهارات، وتنظيم الدورة الأولى ثم الثانية من مسابقة مهارات آسيا العالمية، وهو الأمر الذي ينسجم مع جهود القيادة الرشيدة، وحرصها على مواصلة الجهود المبتكرة لبناء القدرات الإبداعية للكوادر الوطنية المتميزة.
ورافق معاليه خلال الجولة؛ سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مؤسس ورئيس منظمة مهارات آسيا العالمية، الذي قدم شرحاً حول نظام وآلية سير المسابقة، وأهدافها الرامية لتمكين الشباب من استشراف المستقبل المستدام في العالم، من خلال صناعة أجيال واعدة وقادرة على الإبداع والإبتكار في كافة المجالات.
وأشادت كل من منظمة مهارات آسيا العالمية، ونخبة دولية من مسؤولي وخبراء التعليم التقني والمهني في العالم؛ بالإحتفال الدولي المتميز؛ الذي نظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، للإعلان عن إفتتاح الدورة الثانية من مسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2023؛ التي تقام منافساتها خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الحالي، بمشاركة 31 دولة يتنافسون في 28 مهارة صناعية وتكنولوجية ومهنية؛ حيث أجمع المسؤولون والخبراء على نجاح “أبوظبي التقني” خلال الإحتفال؛ في تسليط الأضواء على أن تاريخ الإمارات ، وتطورها الحالي؛ والذي قام على مهارات الأجداد في الصيد، والصناعات التراثية العديدة، وصولاً الى الحاضر والمستقبل الذي يصنعه شباب الإمارات بمهاراتهم الإبداعية التي عليها تتطور الدول وتتقدم الشعوب.
وشهد الإحتفال نخبة من وزراء ورؤساء وفود الدول المشاركة وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مؤسس ورئيس منظمة مهارات آسيا العالمية مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بجانب أعضاء مجلس إدارة منظمة مهارات آسيا العالمية، ونخبة من مسؤولي وخبراء التعليم التقني والمهني في العالم.
وكان الاحتفال بدأ بالكلمة الرئيسية التي القاها سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي؛ وأكد فيها رؤية القيادة الرشيدة للدولة لصناعة الكفاءات الوطنية القادرة على تلبية متطلبات التقدم الصناعي والتكنولوجي في الحاضر والمستقبل معربا ؛ عن تقدير مجلس إدارة المنظمة؛ لجهود القيادة الإماراتية الرشيدة؛ في المبادرة بإنشاء المنظمة الآسيوية للمهارات، وأن تكون العاصمة أبوظبي مقراً دائماً لها، إضافة الى تمكين “أبوظبي التقني” من النجاح المشهود له من الجميع؛ في تنظيم الدورة الأولى من مسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2018، وكذلك استضافة الدورة الثانية “الجديدة” من المسابقة ذاتها “أبوظبي 2023”، حيث جاءت كل هذه المبادرات؛ بتوجيهات القيادة الرشيدة بإنشاء مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني؛ ليقود منظومة متكاملة من المؤسسات الجامعية والمدرسية والتدريبية، التي تعمل وفق رؤية متطورة دائماً.
وأضاف الشامسي أن رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد؛ لهذا الحدث الهام، ترسخ حرص الإمارات على توفير كافة المقومات والإمكانيات، التي تمكن المنظمة من العمل وفق استراتيجية متقدمة ذات معايير عالمية وبأهداف من بينها تحقيق التقدم التعليمي والصناعي في مختلف الدول بما يتوافق مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، لافتاً إلى أن هذه المسابقة؛ من البرامج الرئيسية لبناء أجيال جديدة من شباب آسيا الواعد، بجانب تحقيق عدة أهداف منها التأكيد على أهمية المهارات المهنية في المجتمع الآسيوي والدولي، وضرورة توفر المناخ الأكاديمي والعلمي السليم للتنافس بين الشباب الماهر من جميع أنحاء العالم.
وأكد سعادته خلال كلمته ثقته في شباب آسيا وقدرتهم على تقديم أداء عال خلال منافسات الدورة الثانية من المسابقة، معرباً عن تقديره لدور المنظمة العالمية للمهارات، والرعاة والمندوبين والخبراء والحكام والمنافسين، وكذلك جميع الدول والمؤسسات والمدارس لمشاركتهم الفاعلة في هذا الحدث المهاري الدولي.
وجاب الاحتفال؛ موكب لرايات 31 دولة؛ حرص المشاركون خلاله على حمل رايات دولهم معربين عن فرحتهم بالمشاركة في المسابقة وتمثيل بلادهم، مؤكدين حرصهم عى التنافس بقوة وشرف للفوز بالميداليات الذهبية و الفضية و البرونزية.
وتضمن الاحتفال ملحمة وطنية تاريخية، تعكس التحول الحضاري العظيم الذي شهدته دولة الإمارات في كافة المجالات، إنطلاقاً وتأسيساً على التراث الإماراتي الأصيل، وسط شعور بالفخر والسعادة من الجميع.
وفي ختام الإحتفال أدى كبير الخبراء والمتسابقون؛ قسم المشاركة في المسابقة بالعربية، والإنجليزية والصينية،، متعهدين بإلإلتزام التام بكافة معايير الأداء النظيف وروح المنافسة التي تعكس شفافية المسابقة وقوة الأداء، ومصداقية النتائج


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مسابقة مهارات آسیا العالمیة التقنی والمهنی فی القیادة الرشیدة نهیان بن مبارک آل نهیان

إقرأ أيضاً:

"أحمر الشباب" يواجه الكويت ضمن منافسات "غرب آسيا"

 

الرؤية- أحمد السلماني

يُدشِّن منتخبنا الوطني للشباب مشواره في بطولة غرب آسيا الثالثة يوم الثلاثاء ولحساب المجموعة الأولى بمواجهة شقيقه الكويتي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مسقط؛ إذ تحتضن المملكة العربية السعودية هذه النسخة خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى الخامس من يوليو المقبل.

وتُقام يوم الثلاثاء أيضًا مباراة المنتخب السعودي وشقيقه اليمني في تمام العاشرة مساء لحساب ذات المجموعة. وجاءت منتخبات لبنان، والعراق، والأردن، وألبانيا في المجموعة الثانية، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات سوريا، والبحرين، والإمارات، وفلسطين.

ومن المقرر أن يستضيف ملعبا مدينة الملك فهد الرياضية، ونادي عكاظ، مباريات البطولة.


 

وتأتي مشاركة منتخبنا الوطني الشاب في غرب آسيا استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة والتي ستنطلق في فبراير 2025 بالصين؛ حيث اوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة التي ستستضيفها طاجيكستان ومعهما ماليزيا وسريلانكا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وضمت القرعة 45 منتخبًا، جرى تقسيمها على 10 مجموعات؛ حيث ضمت 5 مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات من 5 منتخبات.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتستضيف فيتنام منافسات المجموعة الأولى؛ حيث أوقعتها القرعة في مواجهة منتخبات سوريا وبنجلادش وبوتان وجوام، في حين تضم المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين والصين تايبيه المضيفة وكمبوديا ونيبال.

 

وتجمع المجموعة الثالثة- التي تستضيفها الكويت 3 منتخبات من منطقة غرب آسيا- إلى جانب الدولة المضيفة كلًا من لبنان والإمارات؛ حيث سيكون التنافس محتدمًا في المجموعة التي تضم أيضًا جمهورية كوريا وجزر شمال ماريانا. في حين تجمع المجموعة الرابعة كل من أستراليا والسعودية المستضيفة وفلسطين وأفغانستان وماكاو.

وتضم المجموعة السادسة منتخبات إندونيسيا (المضيفة) واليمن وتيمور الشرقية والمالديف.

وأوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة السابعة إلى جانب منغوليا والهند ولاوس (المضيفة)، في حين يلعب العراق بالمجموعة الثامنة التي تضم أيضًا تايلاند (المضيفة) والفلبين وبروناي دار السلام.

وجاء منتخب اليابان في المجموعة التاسعة بمواجهة قرغيزستان (المضيفة) وميانمار وتركمانستان، في حين أوقعت القرعة المنتخب الأردني بالمجموعة العاشرة إلى جانب قطر (المضيفة) وسنغافورة وهونغ كونغ الصين.

وتقام التصفيات في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر 2024.

وتضم قائمة أحمر الشباب بقيادة المدرب الوطني أحمد العلوي، كلًا من: ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب)، وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة)، وأحمد بن مسلم الشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار)، وفهد بن عبد الله بن عوض (الاتحاد)، وعبد العزيز بن جمعة الشقصي وعدنان بن خميس المشيفري وسعيد بن غاصب العنبوصي وجواد بن خليفة العزي (السيب)، والحسين بن علي القاسمي (مسقط)، والحارث بن جمعة المشايخي (جعلان)، ومحمد بن عبد الله المقبالي (صحار)، وعلي بن ربيع العلوي (الوحدة)، ومؤمن بن مصبح الصولي وعدي بن خليفة المنوري ومهند بن مبارك السعدي (السويق)، ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة)، وفهد بن خميس المخيني (صور)، وربيع بن يوسف السنيدي (عمان)، وعبد الله بن مبارك الجابري (سمائل)، وعبد الله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي)، وزياد بن جمال الجعلاني (الخليج السعودي).

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي
  • بدء التقديم في 143 كلية تقنية بالمملكة.. الأحد القادم
  • «التدريب التقني» يعلن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسة
  • "التدريب التقني" تلعن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسة
  • "أحمر الشباب" يواجه الكويت ضمن منافسات "غرب آسيا"
  • “التدريب التقني”: أكثر من (25) ألف فرصة وظيفية للخريجين في مايو الماضي
  • نهيان بن مبارك يزور فعاليات «صيف أبوظبي الرياضي»
  • نهيان بن مبارك يشهد فعالية اليوم العالمي لليوجا بمركز ” أدنيك أبوظبي”