المناطق_الرياض

حصلت الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان على جائزة الأستاذ الدكتور محمود علم الدين لأفضل بحث مقدم في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الإعلام بجامعة بني سويف (الإعلام الرقمي بين البيئات التفاعلية والعوالم الافتراضية الجديدة) الذي انعقد في مدينة القاهرة خلال الفترة من 20-21 نوفمبر 2023م، الموافق 6-7 جمادى الأولى 1445هـ، وحصلت الدراسة التي قدمها رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان بعنوان تطبيقات الميتافيرس(metaverse) في العلاقات العامة، على أفضل بحث مقدم في المؤتمر، وركزت الدراسة على استخدام الميتافيرس في إدارات العلاقات العامة من خلال تحديد مفهومه، وأساليب تطبيقه في إدارات العلاقات العامة، إضافة إلى الفرص التي يتيحهاالميتافيرس لممارسي العلاقات العامة، والتحديات التي تحد من استخدامه.

استخدمت الدراسة المنهج الكيفي الذي يعتمد على تحليل وتفسير المعلمات والبيانات حيال الموضوع محل الدراسة. وخلصت إلى أن الميتافيرسيدمجالواقعالممتد (XR) مع الواقعالمعزز (AR) والواقعالمختلط (MR) والواقعالافتراضي (VR). فيعرضمشهدالميتافيرسازدواجيةالعالمالحقيقيمعالبيئةالرقمية. فيملكجميعالمستخدمينالأفرادفيعالمالميتافيرسالصورالرمزيةالخاصةبهم،علىغرارالذاتالمادية الحقيقية التي يعشيهاالمستخدم للوسائل الرقمية، في محاولة منه ليعيشتجربةحياةافتراضية بديلةللحياة الحقيقية التي تعتمدالعالمالحقيقيللمستخدم. وبقي مفهوم الميتافيرس غير واضح المعالم، ويحتاج إلى مزيد من الدراسات لتحرير مفهومه بشكل دقيق. أشارت النتائج إلى أن الميتافيرس يعتمد على المكونات الرئيسة للنظام البيئي الذي يتكون من الصور الرمزية، والقبول الاجتماعي، وصناعة المحتوى، إضافة إلى الأمن والخصوصية التي تشكل الهاجس الأهم في دراسات الميتافيرس، والاقتصاد الافتراضي والثقة.

أخبار قد تهمك غداً.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بجوائز تتخطى 33,6 مليون ريال 27 نوفمبر 2023 - 7:14 مساءً زوّار العلا يتعرفون على “دادان” وطرق التنقيب عن الآثار 27 نوفمبر 2023 - 5:44 مساءً

كما تزيد من أهمية الميتافيرس واستخدامه في العلاقات العامة عوامل التمكين الرئيسة التي تشمل الشبكة، والسحابة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، ومرونة الحاسب وهذا العامل يتعلق في الجوانب الإلكترونية بشكل رئيس، إضافة إلى سلسلة الكتل للبيانات، والروبوتات، وتفاعل المستخدم، الواقع الممتد. وتعمل المكونات الرئيسة للنظام البيئي للميتافيرس مع العوامل الممكنة له على تحقيق فضاء إلكتروني موحد ومستقلاً وغير محددة نهايته.

أشارت نتائج الدراسة إلى أنه يمكن لممارسي العلاقات العامة توظيف الميتافيرس في إدارات العلاقات العامة، وذلك من خلال صناعة المحتوى الإعلامي، والاتصال التفاعلي مع الجمهور، وعقد المؤتمرات والندوات عبر شبكة الإنترنت، والذكاء الاصطناعي من خلال الروبوتات. وأبرز التحديات التي تواجه ممارسي العلاقات العامة عند توظيفهم لتقنية الميتافيرس تأتي المحافظ على البيانات الشخصية للمنظمات، والجوانب الأخلاقية، والثقافية، والأنظمة والقوانين.

وتأتي مشاركة الجمعية العلمية السعودية للعلاقات العامة والإعلان في هذا المؤتمر انطلاقاً من دورها الرئيس في تنمية الجانب العلمي والمعرفي والبحثي والفكري في مجال العلاقات العامة والإعلان والعمل على تطويره وتنشيطه، إضافة إلى أهمية التواصل العلمي مع الجامعات وكليات الإعلام فيما يخدم تخصص العلاقات العامة والإعلان، ويطور الأداء العلمي والمهني للعاملين في العلاقات العامة والإعلان، إضافة إلى الاسهام في تطوير البحوث والدراسات العلمية والممارسات المهنية.

27 نوفمبر 2023 - 7:41 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءًمحافظ الطائف يستقبل مدير إدارة سجون المحافظة المعيّن حديثاً المنطقة الشرقية27 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءًأمانة الأحساء تنظم مبادرة “مُهجة” أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 5:27 مساءً“روشن” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون في مجال الاستثمارات التقنية منطقة المدينة المنورة27 نوفمبر 2023 - 5:25 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تشارك في مبادرة “السعودية الخضراء” ومؤتمر “كوب 28” أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 5:19 مساءً«التأمينات»: انخفاض إصابات العمل المسجلة بنسبة 13.6% للربع الثالث من عام 202327 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءًمحافظ الطائف يستقبل مدير إدارة سجون المحافظة المعيّن حديثاً27 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءًأمانة الأحساء تنظم مبادرة “مُهجة”27 نوفمبر 2023 - 5:27 مساءً“روشن” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون في مجال الاستثمارات التقنية27 نوفمبر 2023 - 5:25 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تشارك في مبادرة “السعودية الخضراء” ومؤتمر “كوب 28”27 نوفمبر 2023 - 5:19 مساءً«التأمينات»: انخفاض إصابات العمل المسجلة بنسبة 13.6% للربع الثالث من عام 2023 غداً.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بجوائز تتخطى 33,6 مليون ريال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العلاقات العامة إضافة إلى نوفمبر 2023

إقرأ أيضاً:

اختبار طبي لسيف الجزيري قبل لقاء الزمالك وسيراميكا

يخضع سيف الدين الجزيري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى اختبارا طبيا قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض المقرر إقامتها في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

وعلمت الأسبوع بأن هناك محاولات داخل الجهاز الطبي للفريق بتجهيز سيف الدين الجزيري للمشاركة في مباراة سيراميكا حال إقامتها في موعدها المحدد، في ظل تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الأخيرة بالعضلة الخلفية.

ومن المقرر أن يواجه فريق الزمالك نظيره سيراميكا كليوباترا، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة مساء، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات بطولة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • علييف يحل البرلمان وأذربيجان تذهب إلى انتخابات مبكرة
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • اختبار طبي لسيف الجزيري قبل لقاء الزمالك وسيراميكا