تبدأ قناة "CBC"، بداية من السبت المقبل 2 ديسمبر، العرض الأول الحصري لمسلسل "حدث بالفعل"، حيث تحمل الحكاية الأولى من المسلسل عنوان "ريش أبيض".

حكاية "ريش أبيض" تدور حول فريدة التي تفقد والدتها نتيجة اكتئاب حاد ويتزوج والدها لتعود مع والدها وزوجته الجديدة ثم تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد موت زوجة أبيها بسبب جرعة زائدة ودخولها مصحة لعلاج الإدمان.

حدث بالفعلحدث بالفعل

القصة الثانية هي "قرض شخصي" وتدور حول حادث مروع يتسبب في اختفاء زوجة وطفلة مما يثير شكوك الزوج في العاملين في إدارة المستشفى ومديرها ثم يُكتشف أن اختفاء الطفلة والزوجة وراءه جريمة.

حدث بالفعلحدث بالفعل

"تحت الحزام" هي القصة الثالثة، وتدور حول أرملة ترفض الزواج بعد وفاة زوجها وتقرر العيش لأبنها، وتضحي بملذات الحياة لتربيته وسعادته، ثم تنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما اختفت خطيبة ابنها قبل الفرح بأيام وتكتشف أن ماضيها هو السبب في ذلك.

حدث بالفعل

أما القصة الرابعة من حدث بالفعل فتحمل اسم "كاملة" وهي تدور حول فتاة اسمها "كاملة" من حي فقير وأسرة بسيطة، هربت من المنزل وصارت من أكبر وأشهر عارضات الأزياء في الوطن العربي، لكن برغم كل نجاحها لازالت تعاني من عقدة الطفولة التي تسبب فيها والدها، حيث تبدأ في رؤية طفلة صغيرة تطاردها أينما تذهب ولا أحد يراها غيرها، كما أنها ترفض فكرة الارتباط، لتأخذ الأحداث منحنيات عديدة حول الشخصية وما تتعرض له.

حدث بالفعل

بالنسبة إلى القصة الخامسة "لو بعد حين"، فتدور حول يسرا المذيعة المشهورة، التي تسعى للشهرة والثراء، وهي على علاقة جيدة جدًا بأهلها، ولكن لا تمتلك الوقت لزيارتهم وتكتفي بمكالمة تليفونية يومًيا ولكن تنهار حياتها عند اختفاء والديه في أحداث مريبة وتبدأ يسرا وأختها سمر في رحلة البحث عنهما.

حدث بالفعل

"حدث بالفعل" يضم مجموعة من النجوم منهم غادة عبد الرازق وماجد المصري وشيرين رضا ودينا الشربيني ومحمد أبو داوود ورنا رئيس وكريم فهمي وبسمة وسينتيا خليفة وأحمد عبد الله محمود وبسنت حاتم وفادي النجار وسلمى أبو ضيف وخالد أنور وآخرين، وهو من تأليف فادي النجاروإخراج محمد هشام الرشيدي.

المسلسل مكون من 15 حلقة مقسمة لـ 5 حكايات، هي (ريش أبيض - قرض شخصي - تحت الحزام - كاملة - لو بعد حين)، ويذاع في تمام الساعة الثامنة مساء على قناة CBC العامة، بينما يبث في الحادية عشر مساء على قناة CBC دراما.

اقرأ أيضاًمكون من 15 حلقة.. موعد عرض مسلسل «حدث بالفعل» على cbc

«تحت الحزام».. موعد عرض أولى حكايات مسلسل «حدث بالفعل»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دينا الشربيني شيرين رضا غادة عبد الرازق ماجد المصري آية سماحة مسلسل حدث بالفعل حدث بالفعل حدث بالفعل

إقرأ أيضاً:

حكايات من دفتر حادث القطرين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين

لا يزال صفحات دفتر أحزان حادث تصادم القطارين بمحافظة الشرقية، السبت الماضي، تبوح بحكاياتها المؤلم وأسرارها الدفينة، لتضيف مزيدا من الأسى فوق الحزن الذى اكتست به جدران المنازل وشوارع مدينة التل الكبير، حيث منزل ضحيتي الحادث.

فلم تكن هبة وشيماء، وهما شقيقتان متزوجتان بالشقيقين محمد وصلاح، تدريان أن زيارتهما لوالدتهما المسنة بالزقازيق، ستكون الزيارة الأخيرة، وبالأحرى زيارة الوداع.

وتشير معلومات «الأسبوع» إلى أن الشقيقتين اتفقتا ليلا على زيارة والدتهما يوم السبت الماضي، وفى الصباح خرجتا من منزلهما بمدينة التل الكبير وفى صحبتهما الأبناء مستقلين القطار في الطريق إلى الوالدة، وبعد انتهاء الزيارة فى المساء حان وقت الرحيل، فودعت الشقيقتان الأهل والأحباب وتوجهوا لمحطة السكة الحديد بالزقازيق، وسرعان ما وصل قطار الإسماعيلية إلى الرصيف وتبادل الجميع الاحضان والقبلات ونظرات الوداع، لتغرب آخر شمس فى حياتهما، ويصطدم قطارا المنصورة والإسماعيلية ويودي بحياتهما في الحال، فيما توفيت ابنة الضحية شيماء في المستشفى متأثرة بإصابتها في الحادث.

وبقلب مكلوم، وبأنفاس متقطعة، وفي نبرة يكسوها الحزن والأسى تحدثت أم الضحيتين، الحاجة عزة محمد لـ «الأسبوع»، قائلة: "ابنتاي هبة إبراهيم (38 سنة) وشيماء إبراهيم (24 سنة) كانتا تحباني حبا جما، وتحرصان على زيارتي أسبوعيا، للاطمئنان على صحتي، وجاءتا امس لمشاركتي ذكرى مولد النبي، وفى المساء ودعتاني هما واحفادي، وقمت بتوصيلهم لمحطة القطار، وبعد ربع ساعة من رجوعي لبيتي، تلقيت الخبر المؤلم والحزين بوفاتهما ووفاة وعد صلاح 7 سنوات حفيدتى وابنة شيماء وإصابة أحفادي منى "سنة ونصف" ورضا محمد فرج 9 سنوات وتم حجزهما بمستشفى الجامعة".

أم الصابرين

وأضافت الحاجه عزة: "فقدت زوجي ثم اثنين من أولادي السيد وأحمد منذ سنوات، وتحملت المشاق وعملت بائعة فى سوق الثلاثاء بمدينة الزقازيق لتربية احفادي الثلاثة أبناء ولديّ المتوفيين، وكنت أحب هبة وشيماء لبرهما المستمر لي، وفقدانهما آلمني كثيرا، والحمد لله على كل حال، وربنا يصبرنا على فراقهما، والحمد لله صابرة ومحتسبة".

واستطردت الأم المكلومة: "أسكن فى بيت بسيط بجوار المقابر بمنطقة سوق الثلاثاء ومازلت أكافح بعد أن بلغت من الكبر عتيا، وأقوم برعاية أيتام، فضلا عن وجود 2 من أحفادي ضحايا قطاري الزقازيق فى مستشفى جامعة الزقازيق، وكل ما أطلبه من المسؤولين الوقوف بجانبي حتى يتماثلا للشفاء.

الضحيتان هبة وشيماء الضحية وعد

مقالات مشابهة

  • تفاصيل طرح شقق إسكان اجتماعي في نوفمبر المقبل.. 70 ألف مواطن مستفيد
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • «التعليم» تكشف حقيقة تأجيل الدراسة ليوم 1 أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • الإصابة تغيب مدافع الهلال عن لقاء الاتحاد
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • حكايات من دفتر حادث القطرين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • «زحل يلتهم ابنه وملك تقتله خيوله».. حكايات مرعبة وراء أشهر 7 لوحات غامضة
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 1.. اختفاء زوج إيمان العاصي يهدد حياتها
  • تفاصيل عودة محمد رجب بـ«الحلنجي» في الموسم الرمضاني المقبل