استقبل المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب  شو ينج نائبة رئيس مقاطعة جيانجسو الصينية، وذلك بمقر مجلس النواب.

في مُستهل اللقاء، أعرب  المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب عن ترحيبه بوفد مقاطعة جيانجسو الصينية في مقر مجلس النواب المصري مؤكداً أن اللقاء إنما يأتي استكمالاً لمسيرة العلاقات المتميزة والاستراتيجية بين مصر والصين، وفي هذا الإطار، قدم وكيل أول مجلس النواب التهنئة لجمهورية الصين الشعبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.


خلال اللقاء، استعرض وكيل أول مجلس النواب المصري مُحددات العلاقات المصرية –الصينية في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، مؤكداً أهمية تعزيز الزيارات البرلمانية والحزبية المُتبادلة بين مصر والصين باعتبارها أحد ركائز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، كما دعا وكيل أول مجلس النواب إلى تفعيل دور آلية التبادل الدوري المصري – الصيني وجمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الصينية.

المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب


من جانبها، عبرت نائبة رئيس مقاطعة جيانجسو الصينية عن بالغ شكرها لتلك الزيارة في ضوء العلاقات التاريخية الصينية – المصرية داعية إلى تعميق تلك العلاقات في ضوء توجيهات القيادة السياسية الصينية بذلك اتصالاً بتوافق إرادة ورؤى الدولتين إزاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، كما استعرضت المسئولة الصينية مجالات التعاون بين مصر ومُقاطعة جيانجسو وسُبل تعزيزها بما يصب في صالح العلاقات المصرية الصينية.

 

المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟


كتب- نشأت علي:
كشفت مصادر حكومية مطلعة عن اختيار المستشار محمود فوزي، وزيراً لشؤون مجلس النواب والاتصال السياسي، في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة.

ويرصد مصراوي أبرز المعلومات عن وزير المجالس النيابية الجديد، الذي تمرس العمل داخل المجلس النيابي لمدة استمرت لأكثر من 10 سنوات، عندما تم تكليفه متحدثا باسم لجنة إعداد قانون الانتخابات.

وتزخر السيرة الذاتية لوزير الشئون النيابية الجديد، بالعديد من الملفات الهامة التي أشرف عليها، حيث أطلق عليه البعض "رجل المهام الصعبة".

وتقلد "فوزي"، منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب خلال الفترة من 2016 حتى 2020، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

كما انضم المستشار محمود فوزي لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، منها معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

حصل المستشار محمود فوزي على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجستير القانون (القانون الخاص والقانون للعام) في 2002، وماجستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL).

وأدت الخبرات الكبيرة للمستشار محمود فوزي، بترشيحه لعدد من المناصب الهامة داخل الدولة المصرية حيث تقلد منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ثم أمينا للحوار الوطني، ليتم تعيينه رئيسا للحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للمستشار محمود فوزي وزير الشؤون البرلمانية والقانونية قبل حلف اليمين
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • شيخ الأزهر يهنئ عبود هاتفيا برئاسة مجلس الدولة
  • تعرف على السيرة الذاتية لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • رئيس «قضايا الدولة» يهنئ المستشار أحمد عبد الحميد بتوليه رئاسة مجلس الدولة
  • من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟.. سيرة ومسيرة
  • بعد قرار تعيينه.. محطات في حياة رئيس مجلس الدولة الجديد
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة