شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الأشغال تعلن مستجدات إزالة الركام من جنين وتتحدث عن حجم الخسائر، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023، آخر nbsp;مستجدات إزالة الركام من مدينة جنين ومخيمها والذي تسبب به .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأشغال تعلن مستجدات إزالة الركام من جنين وتتحدث عن حجم الخسائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأشغال تعلن مستجدات إزالة الركام من جنين وتتحدث عن...

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023، آخر مستجدات إزالة الركام من مدينة جنين ومخيمها والذي تسبب به العدوان الإسرائيلي الأخير ، منوهة لوجود دمار كبير في المنطقة.

وأكدت وزارة الأشغال، انتهاء أعمال إزالة الركام بعد سبعة أيام من العمل المتواصل، وذلك لإزالة الآثار التي خلّفها عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها الأسبوع الماضي.

العمل استمر لأيام

وأوضح مدير وزارة الأشغال في جنين، عضو لجنة الإعمار للمدينة ومخيمها بسام مرعي في تصريح صحفي، أن ثماني آليات تابعة للوزارة عملت منذ انتهاء العدوان على مدار سبعة أيام، على إزالة الركام والآثار التي خلّفها العدوان في شوارع المخيم.

اقرأ/ي أيضا: أبو ردينة يكشف سبب زيارة الرئيس عباس غدًا لجنين

اقرأ/ي أيضا: النخالة: لقاء الأمناء العامين للفصائل قد يفشل

وبين أن العدوان أدى إلى تدمير طرق بطول خمسة كيلومترات، مشيرا إلى أن الطواقم ستبدأ بهدم الأبنية الآيلة للسقوط بعد الانتهاء من حصر المنازل.

دمار كبير في جنين

ولفت إلى أن الإحصائية الأولية تشير إلى أن خمسة منازل بحاجة إلى الإزالة بشكل كامل، وأن العدد مرشح للزيادة مع استمرار عملية حصر الأضرار، مكملا أن حجم الدمار للبنية التحتية في جنين كبير جداً، وإن التقديرات الأولية لحجم الخسائر تتراوح بين 18-20 مليون دولار.

وأوضح، "أدى العدوان إلى خسائر في المباني الخاصة والعامة تتجاوز 12 مليون دولار، و3.5 مليون دولار في شبكة الطرق، وبلغ حجم التدمير في البنية التحتية وقطاع المياه قرابة ثلاثة ملايين دولار.

من جانبه، ذكر رئيس لجنة حصر الأضرار وعضو لجنة الإعمار، مدير عام الحكم المحلي في جنين عبد المجيد مدنية، أن لجنة الحصر رفعت أول عطاء للجنة الإعمار بتكلفة 10 ملايين شيقل بشكل مبدئي لإعادة تأهيل الشوارع داخل المخيم فقط.

العمل بأقصى سرعة

وأشار إلى أن لجنة الحصر بدأت عملها حيث جرى تقسيم العمل إلى خمسة قطاعات تضم عدة لجان بالتعاون ما بين المؤسسات الشريكة والوزارات المختلفة واللجان الشعبية بالمخيم وبلدية جنين، حيث سيتم حصر الأضرار بأقصى سرعة، لبدء الإعمار بتوجيهات من الرئيس محمود عباس .

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام، عدوانًا واسعًا على مدينة جنين ومخيّمها، استمر على مدار يومين، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وأكثر من 140 مصابا، بينهم 30 بجروح خطرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في المخيم وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدینة جنین فی جنین إلى أن

إقرأ أيضاً:

قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـ القوة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت لجنة الأمن القومي في قيرغيزستان، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، إحباط محاولة للاستيلاء على السلطة بواسطة القوة في البلاد.

وقالت لجنة الأمن القيرغزستاني في بيان، انه "تم تحييد المجموعة التي خططت للاستيلاء على السلطة باستخدام القوة وزعزعة استقرار الوضع في البلاد من خلال تنظيم أعمال شغب جماعية تؤدي إلى مقتل مواطنين".

وأوضحت، أنه تم "تحييد المجموعة المخططة لهذا الأمر ضمن الإجراءات المستمرة لضمان سلامة المواطنين وحماية أسس النظام الدستوري".

  


مقالات مشابهة

  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية ببيروت للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـ القوة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 4 وسقوط مصابين بسبب العدوان الإسرائيلي على جنين
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية