انطلقت اختبارات مسابقة الإمام الأكبر الأزهر الشريف السنوية للمعاهد والمكاتب الأهلية والأروقة في حفظ القرآن الكريم على مستوى معاهد منطقة الوادي الجديد الأزهرية بإدارتها الثلاث الخارجة والداخلة والفرافرة، وذلك في لجنتي مقر ديوان عام المنطقة وإدارة الداخلة التعليمية، وذلك بمتابعة الشيخ فتحي فتحي إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الوادي الجديد، وعبدالله سعيد المدير العام الثقافي للمنطقة، والشيخ محمد إبراهيم، مدير إدارة شئون القرآن الكريم.

وضع ضوابط اختبارات والتعليمات في قطاع المعاهد الأزهرية في الوادي الجديد

وأوضح رئيس المنطقة الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد، أن الاختبارات تسير وفق الضوابط والتعليمات الصادرة من قطاع المعاهد الأزهرية في جو تسوده الشفافية والهدوء ولا توجد أي عقبات تواجه اللجنة.

مسابقة الإمام الأكبر السنوية للقرآن الكريم

يُذكر أنّ مسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية للقرآن الكريم هي مسابقة قرآنية سنوية برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث يُشارك فيها طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، وطلاب الرواق الأزهري، وتُشرف الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية على تنفيذها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مشيخة الأزهر الوادي الجديد المعاهد الأزهریة القرآن الکریم الوادی الجدید الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي

قال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن جماعة الإخوان احتلوا مشيخة الأزهر الشريف في عهد محمد مرسى لعزل الإمام الأكبر وقمت حينها بغلق وزارة الأوقاف التي كان يتولاها وزير إخواني "بالجنازير" رد على تصرفهم.

المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو) وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)

وأضاف "هندي" خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الجمعة، في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

إهانة شيخ الأزهر وعدم احترام المشيخة

وتابع: جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

وأوضح أن جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • "الطيب" يُهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت لكل طالب منهم
  • الإمام الأكبر يهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357
  • رئيس المعاهد الأزهرية يزور طلاب الثانوية بلجنة مستشفى 57357 ويهديهم أجهزة تابلت
  • بأمر الإمام الأكبر.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357