الوطن:
2024-07-12@10:50:20 GMT

وزير التعليم يعلن إجازة للطلاب في 8563 مدرسة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

وزير التعليم يعلن إجازة للطلاب في 8563 مدرسة

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا بمديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات؛ للوقوف على تنفيذ المديريات التعليمية لتوجيهات وقرارات الوزارة بشأن انضباط سير العملية التعليمية.

متابعة انضباط العملية التعليمية

ورحب الوزير بالحضور في هذا اللقاء، والذي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية؛ لمتابعة انضباط العملية التعليمية، والارتقاء بها في جميع محافظات الجمهورية.

التأكد من صيانة المدارس وظهورها بالمظهر اللائق

ووجه الوزير بتجهيز 8563 مدرسة تم تخصيصها كلجان انتخابية، موجهًا مديري المديريات بالتأكد من صيانة هذه المدارس وظهورها بالمظهر اللائق، والتشديد على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين خلال الفترة من 10-12 ديسمبر المقبل، فترة انعقاد الانتخابات، مع وضع خطة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة في أقرب مدرسة مناسبة لهم، وحصول طلاب هذه المدارس فقط على إجازة خلال فترة الانتخابات، كما وجه بتكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات وذلك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم العملية التعليمية المدارس المعلمين

إقرأ أيضاً:

في أولى خطوات لتنفيذ هدفه.. وزير التعليم يتفقد مدارس المرج ذات الكثافة العالية

يقوم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حاليا، بجولة تفقدية لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية.

وكان قد أعلن وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف مواجهة أصعب 4 مشكلات تواجه ملف تطوير التعليم وقال إنه عنده حلول ليها وهي الآتي:

- عودة الطلاب للمدارس

- حل مشكلة الكثافة التي وصلت في بعض المدارس لـ 80 طالبا في الفصل

-حل لمشكلة الدروس الخصوصية

- حل لأزمة عجز المعلمين.

وكان استقبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث قدم المحافظ التهنئة للوزير بمناسبة توليه حقيبة التربية والتعليم.

وقد شهد اللقاء استعراضا لطبيعة المدارس بمحافظة الوادي الجديد على أرض الواقع وطبيعة الكثافات الطلابية بالمحافظة، كما قدم اللواء محمد الزملوط عرضا تفصيليا حول أعداد المدارس والفصول الدراسية بالمحافظة فضلا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المحافظة في سبيل تطوير العملية التعليمية بشكل مستدام.

وقد ثمن الدكتور محمد عبد اللطيف جهود اللواء محمد الزملوط والمحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية من كافة الجوانب، مشيرا إلى أنه يستهدف خلال الفترة الحالية تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها والتغلب عليها بسرعة وفعالية.

وقد اتفق الدكتور محمد عبد اللطيف واللواء محمد الزملوط على تحديد موعد زيارة للوزير للمحافظة في أقرب فرصة للتعرف على جهود المحافظة وتفقد المدارس على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يعد بحلول واقعية لكثافة الفصول.. إحصاء التعليم قبل الجامعى 2024 بين الأرقام والتحديات
  • وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية (صور)
  • في أولى خطوات لتنفيذ هدفه.. وزير التعليم يتفقد مدارس المرج ذات الكثافة العالية
  • وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية|صور
  • وزير التعليم.. يبدأ مواجهة تحديات المنظومة داخل كل محافظة لحلها
  • مدرسة تجبر الطلاب على استخدام هواتف نوكيا القديمة
  • صنعاء.. لقاء موسع بمديرية بني مطر لدعم استمرار العملية التعليمية
  • وزير التعليم: أتعهد بتقديم رؤية جديدة لتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: أي عملية تطوير في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين
  • وزير التعليم: تجديد المنظومة يتم بجهود المدرسين